5 أخطاء لا ترتكبيها أثناء ممارسة الرياضة

إن ممارستنا للرياضة بطريقة خاطئة قد تمنعنا من الاستفادة من التمارين التي نقوم بها، لذا إذا كنت تقومين بالرياضة انتبهي لبعض هذه المعتقدات التي يجب عليك تجنبها حتى تحصلي على نتيجة أفضل.

  • التمدد قبل الرياضة:

تفادي القيام بالتمدد قبل التمارين الرياضية لأنها تمنع عمل العضلات بالشكل المطلوب، ولكن من الأفضل القيام بها بعد الانتهاء من الرياضة.

  • رفع الأوزان يسبب زيادة في الوزن:

هناك اعتقاد خاطئ حول رفع الأوزان التي تسبب زيادة الوزن وتضخم العضلات، ولكن الأمر ليس صحيحا، لأن حمل الأوزان يحسن من الكتلة العضلية، ومنه زيادة في حرق السعرات الحرارية.

  • لا يجب ممارسة الرياضة عند الشعور بالمرض:

قد يضن البعض أن في حالة المرض كالزكام أو نزلة البرد أو التعب بشكل عام يجب الابتعاد عن الرياضة، ولكن الأمر الصحيح هو أن القيام بالتمارين الرياضية تقوي الجهاز المناعي وتساعد على محاربة الأمراض.

  • المياه مضرة خلال التمرين الرياضي:

يمكنك شرب الماء في أي وقت تريدين سواء قبل أوخلال أوبعد ممارسة الرياضة، لأن المياه تحافظ على رطوبة الجسم وتعمل على حرق السعرات الحرارية.

  • ممارسة الرياضة على معدة فارغة:

إن ممارسة الرياضة على معدة فارغة يخفف من قدرتك على ممارسة التمارين، ويمكن أن يسبب لك الدوار ويضر بصحتك، لذا من الأفضل تناول وجبة خفيفة كحبة من الموز أو قطعة من الخبز مع زبدة الفول السوداني.

مشاركة