وزارة الأسرة تطلق جائزة "تميز للمرأة المغربية"

تترأس وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية "بسيمة الحقاوي"، اليوم الجمعة حفل إطلاق الدورة الخامسة لجائزة تميز للمرأة المغربية، وتنصيب لجنة تحكيمها، الذي تنظمه وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بفندق صومعة حسان بالرباط.

وتخصص هذه الدورة لجائزة تميز للمرأة المغربية موضوعها للإبداعات الفنية لدعم قضايا المرأة، وتهدف إلى دعم وتشجيع المبدعين والمبدعات، سواء كانوا أفرادا أو منظمات أو مؤسسات على جعل قضايا المرأة محورا أساسيا في أعمالهم الإبداعية، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

وأضاف البلاغ ذاته إلى أنه " يفتح باب الترشيح لجائزة تميز للمرأة المغربية في دورتها الخامسة من 03 ماي إلى 03 يوليوز 2019، وتتولى لجنة تحكيم هذه الدورة دراسة ملفات الترشيح ومقابلة المترشحين، عند الاقتضاء، والإعلان عن المتوجات/المتوجين بجائزة تميز للمرأة المغربية خلال حفل تنظمه وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية يوم 10 أكتوبر، احتفاء بالمرأة المغربية في عيدها الوطني".

وجدير بالذكر أن هذه الجائزة تمنح سنويا بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربية لمساهمتها الفعالة في بناء مسار التنمية، وتتكون من درع الجائزة وشهادة تقديرية، بالإضافة إلى مكافأة مالية تبلغ قيمة مجموع جوائزها 300 ألف درهم.

مشاركة