"الخماري" و "عيوش" يتنافسان على جائزة المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي، اليوم الجمعة، عن اللائحة النهائية للأفلام المشاركة في الدورة 19 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، المنظم خلال الفترة الممتدة ما بين 9 الى 17 مارس المقبل.

وتم اختيار 15 فيلم روائيا ووثائقيا طويلا، من أصل 23، و15 فيلما قصيرا من بين 44، وستدخل في المنافسة على جوائز المهرجان الأفلام التالية، "غزية" لنبيل عيوش، و"بورن أوت" لنور الدين الخماري، و "وليلي" لفوزي بن سعيدي، و "جاهلية" لهشام العسري، و "بدون وطن" لنرجس النجار، و "منزل وسط الحقول" لطالا حديد، و "صمت الزنازين" لمحمد نبيل، وهذه الافلام تم اختيارها دون خضوعها للجنة الانتقاء بحكم أنها شاركت في مهرجانات عالمية.

أما بقية الافلام في "ولولة الروح" لعبد الإله الجوهري، "رقصة الفراشة" لحميد باسكيط، "دوار البوم" لعز العرب العلوي لمحارزي، "دموع الرمال" لعزيز السالمي، "كلام الصحرا" لداوود أولاد السيد، و"لحنش" لإدريس المريني، "رقصة الرتيلاء" لربيع الجوهري، و"مسعود سعيدة وسعدان" لابراهيم الشكيري.

يشار أن المهرجان الوطني للفيلم بطنجة يعتبر موعدا مهما للوقوف على جديد السينما بالمغرب، وفضاء للقاء بين مختلف مكونات الأسرة السينمائية المغربية، وكذلك فرصة لترسيخ ثقافة الاعتراف من خلال تكريم العديد من الوجوه السينمائية التي قدمت الكثير للمجال.

مشاركة