خلطات طبيعية لتنعيم ولمعان الشعر بعد الصبغة

من المعروف أن الصبغة الكيميائية تترك أضرارا وخيمة على الشعر، فهي تساعد على إتلافه فيزداد خشونة وجفافا، ويعرف تساقطا ملحوظا خاصة عند استعمال الألوان الفاتحة.
فإذا كنتي ممن عانين من التأثير السلبي للصبغة الكيميائة على الشعر، فإليك سيدتي بعض النصائح وأهم الخلطات للعناية بشعرك بعد الصبغة.

بعد الجفاف والخشونة التي تسببها صبغة الشعر، يتوجب عليك التوجه لاستعمال الخلطات المرطبة، من أجل استرجاع إشراقة شعرك مثل السابق، وتعتبر كريمة الحليب من أفضل المرطبات التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه،  احرصي سيدتي على خلطها مع ماء الورد، ومن تم تطبيقها على شعرك لمدة نصف ساعة تم اغسليه بماء فاتر،  وذلك لاستعادة اللمعان الطبيعي للشعر.

ومن أفضل الخلطات أيضا لترطيب الشعر بعد الصبغة، ماسك زيت الزيتون والزبادي، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع كوب من الزبادي الطبيعي الخالي من النكهات، وقومي بتدليك فروة شعرك جيدا،  واتركيه  نصف ساعة واغسليه بعد ذلك جيدا بالشامبو والماء الفاتر.

وتعتبر الحناء إحدى الطرق المتداولة لعلاج مختلف شوائب الشعر، والحفاظ عليه من الضرر والتلف، وهي جيدة وفعالة لاسترجاع رونق الشعر بعد الصبغة، اخلطي مسحوق الحنة مع قليل من عصير الليمون وزيت الزيتون، اتركي الخليط على شعرك تم اشطفيه بعد ذلك جيد بالماء والشامبو.

مشاركة