اليوغا.. لفترة حمل هادئة للأم والجنين

من المعروف أنّ اليوغا وجميع أنواع الرياضة مفيدة للجسم، حيث أنها تساعد القلب في ضخ الدم بشكل جيد، إضافة إلى تقوية العضلات وبالتالي الشعور بالنشاط والحيوية لكن ما فائدة اليوغا للحامل؟

أولاً، اليوغا تشعرك بالهدوء وتبعد عنك التوتر ما يساعدك في الإصغاء لجسمك وجنينك وبالتالي، إنّ حضور صفوف اليوغا بانتظام يساعد الحامل على الشعور بالنشاط.

ثانياً، هذه الرياضة تقوّي عضلات قاع الحوض وتمددها ما يؤمن الدعم المناسب للولد ويزيد قدرتها التحملية لآلام الولادة وذلك بسبب التنفس العميق والتأمل خلال الولادة، ما يخلصك من الخوف والتوتر.

ثالثاً، تساعد اليوغا قلب الأم وتحضّره للتعب الذي يأتي في الحمل وبعد الولادة كما أنها تخفف آلام الظهر وتوسّع الأوردة.

رابعاً، قد لا تدرك بعض الأمهات الرابط الذي يتكوّن مع الطفل من خلال اليوغا، لكنها تحضّرها ذهنياً وجسدياً للمخاض فوضعيات اليوغا المدروسة والتنفس العميق، تدفع الطفل على أن يكون في أمثل وضعية للولادة، وتبقي قاعدة الجسم خالية من الضغط، ما يساعد الأم في الدفع خلال الولادة.

خامساً، ولا ننسى فوائدها التي تستمر حتّى بعد الولادة، مثل استعادة الوقفة الجيدة، صقل عضلات أسفل الظهر وتقوية عضلات البطن وشدها.

مشاركة