4 ممنوعات جمالية خلال الحمل... اكتشفيها وتجنّبيها!

لا يقتصر اهتمامكِ خلال فترة الحمل، على المأكولات التي تتناولينها وما مدى تأثيرها سواء بشكل سلبي أو ايجابي على صحتكِ وصحة الجنين، بل الى مجموعة كبيرة أخرى من الأمور التي قد تتعرضين لها وتعود بالكثير من النتائج السلبية على صحة الحمل.

فالأمور الجمالمية مثلاً يجب أن تتنبهي لها كثيراً، لأنّ مستحضرات التجميل تقوم على استعمال مواد كيميائية كبيرة ستتغلغل حتماً في جسمك وتصل الى الجنين ما قد يؤثر بشكل سلبيّ عليه.

ممنوعات جمالية للمرأة الحامل

- صبغات الشعر: ان امتصاص فروة الرأس للمواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر، تجعله من الأمور غير المفضل استعمالها أثناء فترة الحمل فعلى الرغم من ان الجسم يتخلّص منها من خلال البول، الاّ انها تدخل الى مجرى الدم، عن طريق الجسم، الامر الذي يؤثر سلباً على حياة الجنين وصحته.

- علاجات تمليس وتجعيد الشعر: تشير العديد من الابحاث والدراسات الى ان المواد الكيميائية الموجودة في علاجات الشعر ان لناحية التمليس أو التجعيد ترتبط بالتشوهات الخلقية التي تصيب الجنين في بطن الأم، بسبب استيعابها بشكل مباشر في مجرى الدم، وبالتالي وصولها إلى الجنين، هذا إضافة الى تأثيرها السلبي على الهرمونات.

- كريمات إزالة الشعر: ينصح العديد من الاطباء بابتعادكِ خلال فترة الحمل، قدر الامكان عن كريمات إزالة الشعر كونها قد تتسبب بالطفح الجلدي أو حساسية كبيرة عند استخدامها، نتيجة الافرازات الهرمونية التي يقوم بها الجسم خلال هذه الفترة.

- تجنب الأظافر الإصطناعية: لا ينصحكِ الأطباء خلال فترة الحمل بالحصول على أظافر اصطناعية نظراً لإتصال المواد الكيميائية المستخدمة بشكل مباشر مع الجسم، عن طريق استيعابها من خلال الجلد، ما قد يؤدي الى الحاق الضرر بالجنين.

مشاركة