للعروس: هذه وصايا الاستعداد لليلة العمر

غالبا ما تبدأ العروس في الاستعدادات والتحضيرات لليلة العمر قبل شهور من الموعد المحدد له، ومع اقتراب يوم الزفاف تشعر العروس بالسعادة والحماس والتوتر في نفس الوقت.

ولكن التفكير في المسؤولية والحياة الزوجية التي تأتي بعد الزفاف وجميع الأسئلة التي تدور في رأسها عن المستقبل، هي ما يقودها إلى التوتر.

هذا الأمر طبيعي جدا، ولكن من الضروري أن تحافظ العروس على هدوئها قبل اليوم الموعود. لهذا السبب، تقدم لك سلطانة بعض النصائح التي ستساعدك على الهدوء.

1- حضري نفسك للتغيير

كوني دوما جاهزة للتغييرات التي ستحصل بعد الزواج. فهذه التغييرات ستكون إيجابية وسلبية، وتذكري أن هذا الأمر سيكون في البداية فقط، وأن الأمور ستتحسن مع الوقت. كوني صبورة، وامنحي بعض الوقت لعلاقتكما.

2- تقبلي الجميع في عائلتك الجديدة

فالأشخاص في هذه العائلة الجديدة لا بد أن يكونوا مختلفين، ولا بد أن تكون لهم مزاجيتهم الخاصة، وخياراتهم، وستحتاجين لقليل من الوقت لتفهمي الجميع. لذا، يجب أن تتقبلي العائلة الجديدة وأن تحاولي تقبلهم.

3- حاولي أن تحافظي على الانسجام

في حال وجود خلاف مع أهل زوجك المستقبلي في بعض الأمور، حاولي أن تحافظي على الانسجام. خذي وقتك، وتكلمي معهم وحاولي أن تجعليهم يفهمون وجهة نظرك، أو حاولي أن تفهمي وجهة نظرهم.

4- حضري نفسك جيدا قبل الليلة الأولى

فالعلاقة الحميمة جزء لا يتجزأ من العلاقة الزوجية، ولا بد أن لديك تصورات وأحلاما معينة حيال الليلة الأولى بعد الزفاف، والتي تتحقق في بعض الأحيان، ولكنها قد لا تتحقق في أحيان أخرى.

5- التخطيط العائلي

الخطوة التالية بعد الزواج هي تأسيس العائلة، ولكنه قرار ضروري تتخذينه بالشراكة مع العائلة. فالتخطيط للإنجاب يجب أن لا يتم على عجالة فقط لإسعاد والدته مثلا. يجب أن تتأكدي أنكما أولا قادران على تحمل الأمر على الصعيد المادي، وأن كليكما قادر على تحمل المسؤولية.

6- ركزي على الحياة المهنية

من الضروري جداً أن تركزي على حياتك المهنية بعد الزواج، لأنك يجب أن تحضري نفسك دوماً إلى الأسوأ في الزواج. كما أن النجاح المهني يعزز ثقتك بنفسك ويجعلك أقوى وأكثر ايجابية في زواجك.

مشاركة