انتخاب حكيمة الحيطي رئيسة منتدبة للأممية الليبرالية

انتخبت عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، حكيمة الحيطي، رئيسة منتدبة للأممية الليبرالية، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السبعين للأممية الليبرالية الذي انعقد ما بين 18 و21 ماي الجاري بدولة أندورة وبمشاركة أحزاب ليبرالية من مختلف القارات.

وأوضح بلاغ لحزب الحركة الشعبية، أنه تم، على هامش المؤتمر الذي عرف مشاركة كل من حكيمة الحيطي ومحمد أوزين ومحمد مبديع ومحمد الغراس عن الجانب المغربي، أيضا انتخاب عضو المجلس الوطني للحزب، السيد محمد الغراس، نائبا لرئيس الأممية.

وأضاف أن انتخاب "الحيطي" على هرم المنظمة الليبرالية الدولية، كأول سيدة عربية إفريقية تحظى بشرف رئاسة الأممية الليبرالية التي تضم أزيد من 100 حزب سياسي ليبرالي من مختلف دول العالم، ومحمد الغراس في منصب نائب الرئيس، من شأنه أن يعزز الدبلوماسية الحزبية الموازية في الدفاع عن الشرعية المغربية في القضية الوطنية.

وسجل البلاغ أن هذا الانتخاب سيساهم في تعزيز علاقات التعاون بين مكونات الأحزاب الليبرالية في العالم وفي إفريقيا على وجه الخصوص، كما أنه سيساهم في التعريف بمنجزات المغرب في مجالات حقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية والاجتماعية تحت رعاية الملك محمد السادس.

مشاركة