في الأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية.. "سلطانة" تقدم لك ملفا كاملا للأغذية التكميلية

عندما يصبح حليب الأم غير كاف لتغذية الرضيع، ينبغي إضافة أغذية تكميلية إلى نظامه الغذائي.

وفي هذا الإطار قالت وزارة الصحة خلال الأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية إنه يجب إضافة أغذية تكميلية للطفل الرضيع وذلك ابتداء من شهره السادس إلى غاية الشهر 18 أو الشهر 24.

وأكدت الوزارة المعنية أنه ينبغي إدراج التغذية التكميلية في الوقت المناسب، وذلك يعني أنه ينبغي الشروع في إعطاء جميع الرضع أغذية بالإضافة إلى حليب الأم اعتبارا من الشهر السادس.

ويجب أن تكون تلك الأغذية كافية، مما يعني أنه ينبغي إعطاؤها بكمية كافية وبتواتر واتساق مناسبين وباستخدام أغذية متنوعة لتغطية الاحتياجات الغذائية للطفل الذي يمر بمرحلة النمو، مع الاستمرار في إرضاعه طبيعيا.

وأكدت ذات الوزارة خلال الأسبوع الذي خصصته للرضاعة الطبيعية أنه ينبغي أيضا تقديمها بطريقة مناسبة، أي بضمان سمك القوام الملائم لعمر الطفل وتطبيق مفهوم التغذية التي تلبي الاحتياجات مع اتباع مبادئ الرعاية النفسية الاجتماعية.

وتقدم لك "سلطانة" التغذية التي يجب إدراجها في الشهر السابع لطفلك.

يجب أن تبدئي بإدراج مشتقات الحليب مثل "الياغورت أو الجبن الأبيض الطبيعي" في الشهر السابع للرضيع، تليها بعد ذلك بالفواكه والخضر والبطاطس التي يجب أن تكون مطبوخة جيدا ومهروسة بالشوكة او بالخلاط الكهربائي.

بعد تجاوز طفلك لشهره السادس أدرجي ضمن غذائه نصف بيضة أو ربعها بالإضافة إلى القليل من لحم الأسماك أو اللحم بالإضافة إلى أنه يمكنك الاعتماد على دقيق الرضع.

وأشارت ذات الوزارة أنه يجب على الأمهات أن تقدم لطفلها القليل من الماء بين الحين والأخر خلال الستة أشهر الأولى من الولادة.

مشاركة