أغلى 3 قطع ألماس بيعت عام 2015

يعد الألماس الملون من أغلى الألماس في العالم و يقدر إنتاجه بحوالي 1٪ من الإنتاج العالمي للألماس، بينما يمثل الألماس الوردي 1% من 1% من الألماس الملون، لندرة هذا الحجر الكريم. و تنوعت ألوان قطع المجوهرات التي عُرضت للبيع في مزادات دار سوثبي وكرستيز خلال عام 2015، و أظهرت البيانات أن الألماس الوردي احتل مرتبة الأولى من حيث الطلب و السعر، حيث تواجدت 5 قطع من الألماس الوردية اللون بين أغلى 10 قطع من الألماس، وتجاوزت أحدهم 28 مليون دولار.

  1-ماسة  "جوزفين الحلوة The Sweet Josephine" حققت 28 مليون دولار

الماسة الوردية حققت هذه الماسة النادرة  وردية اللون، والتي تزن 16.06 قيراط مبلغ قيمته 28 مليون دولار في مزاد لدار كريستيز بجنيف، في نوفمبر 2015، ورُصعت الماسة في خاتم من البلاتين والذهب مع صفين من الألماس الأبيض الشفاف. واشترى الماسة الملياردير جوزيف لاو من هونج كونج، وأطلق عليها اسم “جوزفين الحلوة”، نسبة إلى ابنته جوزفين البالغة من العمر7 سنوات، والتي أهداها إياها.

2- ماسة "ياقوت الشروق The Sunrise Ruby" حققت بـ 30 مليون دولار

الماسة الحمراء حققت هذه الماسة  ذات اللون الأحمر من الياقوت البورمي، سعرًا قيمته 30.3 مليون دولار في مزاد لدار “سوثبي” في جنيف في أبريل 2015، وهو أعلى سعر في تاريخ مزادات الياقوت، كما يعد لون الماسة من أندر ألوان الياقوت، ويبلغ وزنها 25.29 قيراط. وعرضت الياقوتة التي رُصّع بها خاتم من مجموعة خاصة من مجوهرات كارتييه بسعر تراوح بين 12 و 18  مليون دولار.

  3-ماسة ” القمر الأزرق جوزفين The Blue Moon of Josephine” حققت 48.5 مليون دولار

الماسة الزرقاء تعد الماسة الزرقاء النادرة أغلى قطعة مجوهرات مقابل 48.4 مليون دولار أمريكي، بما يعادل 4 مليون دولار للقيراط الواحد، و يبلغ وزنها 12.03 قيراطًا. و أُطلق عليها “القمر الأزرق” ولكن بعد أن اشتراها الملياردير جوزيف لاو من هونج كونج ، أطلق عليها اسم “ماسة القمر جوزفين”، نسبة إلي ابنته جوزفين التي أهداه لها  كهدية بعد الماسة الوردية.

مشاركة