التشكيلية المغربية نورة الجناتي تتسلم شهادة دكتوراة فخرية من أكاديمية كامبريدج بالقاهرة

تسلمت الفنانة التشكيلية ومهندسة الديكور المغربية ، نورة الجناتي، أمس الأربعاء بالقاهرة، شهادة دكتوراة فخرية من أكاديمية كامبريدج الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا (تخصص هندسة الديكور) التي يوجد مقرها بالعاصمة المصرية، وذلك تقديرا لنشاطها وإسهاماتها في مجال الفنون التشكيلية وهندسة الديكور.

وتسلمت السيدة الجناتي شهادة الدكتوراة الفخرية،خلال حفل أقيم بحضور رئيس مجلس أمناء أكاديمية كامبردج في مصر، السيد شاكر محمد شوقي، وعدد من الشخصيات التي تنتمي إلى عالم الفنون التشكيلية والهندسة.

وأكد شاكر محمد شوقي، أن منح الأكاديمية شهادة الدكتورة الفخرية للسيدة نورة الجناتي جاء تقديرا لما قدمته وتقدمه من خدمات للمجتمع المدني في عدة مجالات ترتبط بهندسة الديكور.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن أكاديمية كامبريدج للعلوم والتكنولوجيا تتوخى، من خلال منح هذه الشهادة للطاقات الواعدة والكفاءات الشابة، التشجيع على بذل المزيد من الجهد والعطاء في مختلف المجالات، سواء منها المرتبطة بالفنون أو العلوم أو السياسة والإعلام خدمة لمجتمعاتهم.

ومن جهتها، اعتبرت مهندسة الديكور المغربية في تصريح مماثل عن سعادتها لنيل شهادة الدكتوراة الفخرية من أكاديمية كامبريدج بالقاهرة، الرائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا، تتويجا لمسارها في هندسة الديكور ، مؤكدة أن ذلك يعتبر امتداد لمشوارها في مجال الفنون التشكيلية.

وقالت، إن هذا التكريم هو تشريف للمرأة المغربية المبدعة في مختلف المجالات، وحافز لها على تطوير كفاءاتها وملاكاتها الفنية والفكرية وإثبات ذاتها وبلوغ مستوى العالمية بغية الإسهام في تطوير والنهوض بالمجتمع التي تعد إحدى ركائزه الأساسية.

والتشكيلية المغربية ،نورة الجناتي، تشغل إلى جانب عملها في مجال المقاولات وهندسة الديكور، منصب رئيسة منظمة "المرأة" للاتحاد المغربي للديمقراطية".

وحصلت الجناتي على لقب أصغر مقاولة في المغرب سنة 2007 في استفتاء أجري بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كنموذج لتمثيل المرأة المغربية في مجال المقاولات، ولقب المرأة المبدعة سنة 2010، ولقب المرأة المقاولة كعنوان لحلقة في القناة الأولى المغربية في السنة ذاتها.

كما أحرزت الجناتي سنة 2012 لقب المرأة المبدعة في مجال الفن التشكيلي وهندسة الديكور، منحته أيها جمعية "الرياضة والتنمية بالرباط"، ونالت أيضا لقب المرأة المبدعة في مجال الفن التشكيلي وهندسة الديكور.

مشاركة