ياسين أحجام : حجة إيمان لمجرد وتدينه لا تجدي أمام القانون

وجّه الفنان والبرلماني السابق ياسين أحجام رسالة إلى الفنانين المساندين لسعد لمجرد، إضافة إلى أصدقائه وبعض أفراد أسرته يحذّر فيها من الطريقة التي يدافعون بها عن سعد.

وقال في تحديث نشره أحجام على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك": "راه الزاوية التي من خلالها كتدافعو على سعد بحجة أنه كان مؤمنا ومتدينا ومواظبا على الصلاة وسبقليه مشا للعمرة غير مجدية أمام القانون وتزيد من تأزيم وضعيته وتجعلها أكثر ضبابية."

منشور ياسين أحجام

كما طلب أحجام من مساندي لمجرد سواء من الأصدقاء أو العائلة ترك محاميه ليعمل بطريقة احترافية وليتمكّن من اكتشاف أدلة مادية تثبت براءة "لمعلم".

وأضاف النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية أحجام أن الدين لا علاقة له بجرائم الاغتصاب، إذ يستطيع الإنسان أن يكون ملحدا أو مجوسيا أو هندوسيا دون أن يكون قد سبق له وأن ارتكب مثل هذه الجريمة، وقال: "وقتاش نتخلصوا في المجتمع المغربي من هاد أحكام القيمة! وقتاش ممكن نعتبروا أن الأخلاق ما عندهاش علاقة بالضرورة وفي كل الحالات بالتدين!".

ووصف الفنان أحجام ما يمر به لمجرد بمثابة "انتكاسة للفن المغربي"، كما تمنى له العودة سالما وبريئا، قائلا: "أتمنى من خالص قلبي أن تمر هاته السحابة السوداء وأن يعود إلى أهله وجمهوره سالما بريئا إن شاء الله".

مشاركة