بالصور: معاناة طفلة مصابة بمرض جلد فقاعي ومغربية تنصح والدتها بقتلها

تعاني الطفلة مروة العسيلية البالغة من العمر 8 سنوات، من قلعة السراغنة من مرض جلد "فقاعي"، تسبب لها في اعوجاج عظام قدميها ويديها، ومنعها من عيش حياة طبيعية، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع درجة حرارتها، وينتج عنه فقاعات في كامل جسدها.

حكت حنان والدة مروة لمجلة "سلطانة" الإلكترونية، عن معاناة طفلتها قائلة: "ولدت طفلتي بهذا المرض الذي حرمها من الاستمتاع بطفولتها، وجعلها طفلة منعزلة عن العالم".

قالت الأم المكلومة: "تسبب هذا المرض الغريب في اعوجاج قدم طفلتي، ومنعها من السير على قدميها، وحرمها من اللعب مع أقرانها".

أضافت حنان في الاتصال نفسه "لقد علمت من خلال بعض المحسنين الذين تفاعلوا مع الوضعية الصحية لطفلتي، أن علاجها مكلف حيث يصل مبلغ العملية الجراحية إلى 700 مليون سنتيم ونجاحها غير مؤكد وهذا النوع من العمليات الجراحية لا يجرى في المغرب".

أما عن المواقف التي تتعرض لها الطفلة يوميا قالت والدتها: "تجرحني نظرات الجيران القاسية، لكن الموقف الذي صدمني ودمر نفسيتي، هو حينما طلبت مني امرأة قتل ابنتي لإنهاء عذابها".

ناشدت والدة الطفلة مروة العسيلية البالغة من العمر 8 سنوات، وزارة الصحة والمحسنين والأطباء، لمساعدتها في مصاريف العلاج، خصوصا أنها امرأة مطلقة، ولا تملك عملا قارا.

لمساعدة الطفلة مروة العسيلية المرجو الاتصال على الرقم التالي: 0674598874

/ 6

مشاركة