طارق البخاري لسلطانة :أرفض تصنيفي في خانة "الكوميديين " .

متميز في أدواره دائما ، لكن دور الأب إدريس  في سلسلة "وعدي" كان الدور الفاصل الذي حوله من ممثل متميز إلى نجم أصبح الجمهور ينتظر جديده بفارغ الصبر .

جملته الشهيرة " أري الطفاية " التي قالها لدنيا بوطازوت في سكيتش صور منذ سنوات تحت إدارة حسن الفذ مازالت تضحك العديدين ، لكنه يرفض تصنيفه في خانة الممثلين الكوميدين ، ويقول أنه قادر على تأدية جميع الادوار ..

عن جديده وإمكانية عمله مع الفذ قريبا ،وعن أرائه الجريئة في الفايسبوك ، كان لسلطانة مع طارق البخاري هذه الدردشة .

ما جديدك في الفترة القادمة ؟

أصور حاليا فيلم  تلفزيوني جديد بعنوان " نون النسوة " من إنتاج "إيماج فاكتوري  " ومن إخراج علي مجبود ، ويتسم الفيلم بطابع كوميدي ورومانسي ، ويشارك فيه مجموعة من الممثلين  من بينهم تليلة التي كانت قد لعبت دور زوجتي في وعدي .

بالإضافة إلى تصوير مشاهد من مسلسل " كاري بلانكا" للمخرج علي المجذوب ، وسنبدأ قريبا تصوير الجزء الثاني من سلسلة " وعدي " مع ياسين فنان .

بنظرك هل الجوائز والتكريمات تعطي قيمة إضافية للفنان المغربي ؟

يمكن  اعتبار الجوائز بمثابة تشجيع واعتراف بالفنان المغربي ليس إلا ، وما يهم هو رأي الجمهور وإجماعه على أداء وموهبة الفنان ، أما الجوائز والتكريمات فتبقى أمرا تحفيزيا للفنان و محاولة لرفع معنوياته .

بدأت مشوارك الفني في الكوميديا ، لماذا لا نرى طارق البخاري في عروض كوميدية     One man show  كما يفعل العديد من الكوميديين المغاربة كحسن الفذ والناصيري وإيكو ..؟

لحسن حظي أنني أديت أدوار مختلفة ، لذلك لا يمكن تصنيفي في خانة الممثلين الكوميديين أو حتى الدراميين ..  وللإشارة فقط  الأدورا الكوميدية هي الأصعب ، وتظلم الفنان خاصة إذا كان يتمتع بإمكانات متنوعة .

ولا يهمني الانسياق مع الموجة السائدة .

هل يمكن أن نرى طارق البخاري مع الفذ في عمل مشترك قريبا ؟

تربطني صداقة  قوية بالفنان حسن الفذ منذ 1996 ،وعملت معه في جل أعماله ، سواء في تجسيد الأدوار أو ورشات الكتابة باستثناء سلسلة " الكوبل" ، لذلك لا شيء مستبعد ، رغم أن لا شيئا مقررا لحد الساعة .

ألا تخلق لك ارائك التي تنشرها  على  صفحتك في الفايسبوك خلافا مع بعض زملائك الفنانين ؟

أحاول عبر صفحتي أن أعبر عن رأيي الشخصي ،بقول الحق حتى لو كان ضد بعض الأشخاص وإن كان ضدي شخصيا سأعبر عنه ، فالحق ظاهر ولا نحتاج إخفائه ولن نستطيع مهما حاولنا  .

ما رأيك في ترشيح لبنى أبيضار لجائزة أفضل ممثلة في cesar ؟

يضحك .. منذ سماع الخبر وأنا أبحث عن Paronamix  ليصنع لي التركيبة السحرية التي صنعها ل asterix و obelix  لهزيمة cesar وجيشه .

مشاركة