"تلاسمطان" تعلن عن فتح باب المشاركة في الدورة الـ 8 لسينما الهواة وأفلام البيئة

أعلنت جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية، في بلاغ اليوم الأربعاء، عن فتح باب المشاركة في الدورة الثامنة للملتقى الوطني لسينما الهواة وأفلام البيئة بشفشاون، التي ستجري في ماي القادم.
وأضاف البلاغ ذاته، أن الدورة الجديدة للمهرجان، المتوقع تنظيمه من 25 إلى 28 ماي القادم ، ستعرف انفتاحا أكثر على الأفلام البيئية بما تحمله من أبعاد ثقافية وبيئية وجمالية مع التركيز دائما على أفلام الهواة بخصوصياتها الإبداعية، كما ستعرف مشاركة إسبانيا كضيف شرف التظاهرة السينمائية.
وسيترأس لجنة تحكيم مسابقة أفلام الهواة المخرج المغربي المقيم بإيطاليا محمد زين الدين، وستضم لجنة التحكيم في عضويتها كلا من الناقد السينمائي محمد اشويكة والإعلامية فاطمة يهدي والممثلة حنان بنموسى، على أن يتم لاحقا الإعلان عن لجنة تحكيم مسابقة أفلام البيئة.
كما ستعرف هذه الدورة، حسب المصدر نفسه، تكريم المخرج محمد زين الدين وروح مبدع الصورة السينمائية الراحل مصطفى استيتو والممثلة الشفشاونية حنان بنموسى ، بالإضافة إلى احتفاء خاص بالسينما الإسبانية ، بمشاركة مخرجين وفنانين وناقدين من الجارة الشمالية.
وسيتم أيضا في إطار المهرجان، تنظيم ندوة دولية حول "التغيرات المناخية"، ثم وندوة بشأن "إشكالية صناعة الفيلم البيئي"، بالإضافة إلى ندوة حول موضوع "الإعلام السينمائي بالمغرب: الواقع والآفاق" بمشاركة إعلاميين مهتمين بالمجال السينمائي من مختلف المنابر الإعلامية السمعية والبصرية والمكتوبة

مشاركة