كيف تتخلصي من تشقق الشفتين في الشتاء

 

تعاني الكثير من السيدات من تشقق الشفتين في فصل الشتاء نظراً لطبيعتهما وحساسيتهما المُفرطة تجاه المؤثرات الخارجية كالهواء البارد والجاف، وهو ما يجعلها مُعرضة للجفاف والتشقق في فصل الشتاء.

وترجع أسباب ذلك إلى التنفس الخاطئ عن طريق الفم، إضافة إلى قلة شُرب المياه في فصل الشتاء والذي يؤدي في نهاية المطاف إلى نقص إمداد الجسم بالرطوبة الكافية، وهو ما يُسبب بتشقق القدمين والشفتين على حدٍ سواء.

تشقق الشفتين

 و إليك مجموعة من النصائح التي ستُساهم بشكلٍ كبير بالحد من تشقق الشفتين في فصل الشتاء:

1-الإكثار من شُرب الماء : ينخدع الكثير من الناس بعدم شعورهم بالعطش خلال فصل الشتاء، فتبدأ كمية الماء اللازمة لإمداد الجسم بالرطوبة بالتناقص التدريجي، لينعكس ذلك من خلال تشقق القدمين و الشفتين على حدٍ سواء، لذا فإن الإلتزام بشُرب 8 أكوابٍ يومياً من المياه سيُنهي مشاكل جفاف الشفاه لديك.

2-إستخدام المستحضرات الطبية المرطبة : إن استخدام المواد الطبية المرطبة سيحُد وبشكلٍ كبير من التشققات التي تُصيب الشفتين في فصل الشتاء، فهي تعمل على ترطيبهما ومنعهما من التشقق، كما أنها تحتوي بطبيعة تركيبتها على مواد تعمل على تجديد خلايا الجلد في الشفتين.

3-القشدة: وصفة قد تكون غريبة إلى حدٍ كبير، لكنها أثبتت فعاليتها على أرض الواقع، وكل ما عليك هو وضع كمية قليلة من الكريمة أو القشدة على شفتيك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسلها لتلاحظ الفرق.

4-زيت الخروع: يعتبر زين الخروع من أهم الزيوت التي يُمكنها مُعالجة مشاكل الجلد المُتعددة، إذ أثبتت التجارب أن إستخدامه يُساهم بعلاج التشققات العميقة في الشفتين.

5-الخيار: إن وضع بضع شرائح من الخيار على الشفتين لمُدة 15 دقيقة مرتين أسبوعياً يعمل على منع تشقق البشرة كما يعمل على تفتيح لونها وإعادة النضارة لها.

مشاركة