تخلصي من سوء الهضم والتخمة في رمضان بهذا المشروب

يعاني العديد من الأشخاص خلال شهر رمضان وخصوصا بعد وجبة الافطار من التخمة وعسر الهضم المصاحب بالكسل بسبب كمية الطعام المتناولة بعد فترات صيام طويلة، كما أن هذه العادات السيئة في التغذية وتغير نمط الأكل يؤديان إلى تراكم الدهون وزيادة الوزن.

وتعتبر كل هذه الأعراض شائعة كثيرا في شهر رمضان بسبب سوء اختيار الأطعمة كالمعجنات والحلويات الرمضانية المعسلة والإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على كمية عالية من السكريات.

ومن أجل تفادي هذه العادات السيئة التي تسبب الشعور بالخمول والكسل، ينصح أطباء التغذية بتناول مشروب فعال يخلص من تراكم الدهون خلال شهر رمضان، كما يشعر بالانتعاش طوال فترة الصيام ويهدئ ألام القولون ويساعد في عملية الهضم.

ويحتوي هذا المشروب على مكونات متوفرة في كل بيت، فما عليك سوى احضار ليمونة بقشرتها، نصف ملعقة من الزنجبيل، القليل من النعناع الأخضر الطازج، كوب من الماء ومكعبين من الثلج.

ويمكنك تحضيره عبر خلط جميع هذه المكونات جيدا وقومي بتصفيته ثم يمكنك تناوله مباشرة بعد الإفطار ويفضل المداومة على تناوله حتى تشعرين بأفضل النتائج من خلال إذابة الدهون المتراكمة التي تتواجد بجسمك ويشعرك بالانتعاش والحيوية بعد الوجبة.

مشاركة