5 أمراض تؤدي إلى إصابتك بتساقط الشعر

 

إن تساقط الشعر بوتيرة تتراوح ما بين 50 الى 100 شعرة يوميا، يعتبر أمرا عادي و طبيعي جدا، لكن إن تعدى الأمر عن ذلك، فقد يصبح أمر غير عادي و نتيجة لمشكلة صحية.

ففي حالة التساقط الطبيعي ينمو شعر جديد مكان الشعر الذي سقط، أما في حالة تساقط الشعر بوتيرة عالية، يصبح من الصعب تعويض ذلك، مما يؤدي إلى ضعفه و ينقص من كثافته و يؤدي إلى تقصفه.

 

تساقط الشعر

فإذا كنت تعانين من تساقط الشعر الغير طبيعي و الكثيف، يجب عليك مراجعة هذه الأمور التي  قد تكون من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك من دون علمك، و هي:

1-فقر الدم:

قد تكونين مصابة بفقر الدم بسبب نقص في الحديد أو نقص في فيتامين ب 12، ما يؤدي إلى تأثر بعض وظائف الجسم و بالتالي تساقط الشعر.

2-الغدة الدرقية:

يتسبب خمول الغدة الدرقية أيضا في تراجع بعض وظائف الجسم، و التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

3-نقص المعادن في الجسم:

قد تتسبب التغذية الغير الصحية و التي تفتقر لبعض الفيتامنات و البروتينات، إلى نقص الكثير من المعادن، و من أكثر المعادن التي تؤثر على الشعر: المغنيسيوم و السيلينيوم.

4-تناول الأدوية:

حسب إختصاصي الجلد، فإن لتناول الكثير من الأدوية أثر جانبي، و التي من ضمنها تساقط الشعر. فيجب عليك مراجعة الأدوية التي تتناولينها أولا، و تتأكدي إن كانت لها علاقة بذلك من خلال إستشارة الطبيب.

5-إضطراب الهرمونات:

إن إختلال في توازن الهرمونات لديك، له علاقة في إحداث مشكلة في نمو الشعر، كما قد يكون مسئول عن تساقطه.

فالأمراض التي يمكن للإنسان أن يصاب بها، قد تكون لها علاقة مباشرة تؤثر سلبا على سلامة فروة الرأس، و بالتالي تؤدي إلى تساقط الشعر. فعندما تلاحظين  أنك فقدت كميات غير طبيعية من الشعر عليك استشارة طبيب مختص لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك.

مشاركة