طالبة مغربية تحرج كاميرون على الهواء مباشرة

أحرجت طالبةٌ مغربية رئيسَ الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بسؤال وجهته له على الهواء مباشرة، حينما سألته عن ضعف الحملة التي تقوم بها حكومته من أجل إقناع المواطنين بالتصويت لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي واصفة كلامه بالهراء.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن طالبة الأدب الانجليزي "سريا البوعزاوي" وجهت سؤالا محرجا لكاميرون، في البرنامج التليفزيوني الذي بثته شبكة "سكاي نيوز" لمناقشة موضوع انسحاب أو بقاء المملكة المتحدة داخل الاتحاد الأوروبي.

وقالت الفتاة التي تنحدر من عائلة مغربية مسلمة، بكل حرقة عن الأوضاع التي يعيشها العالم العربي والإسلامي في ضوء "اللامبالات للدول المتقدمة" كما وصفتها، وأضافت قائلة: " أنا طالبة أدب إنجليزي وأعرف الهراء حينما أراه".

طالبة مغربية تحرج كاميرون

وأعربت البوعزاوي البالغة من العمر 22 عاما عن دعمها ببقاء المملكة المتحدة داخل الاتحاد الأوروبي ونيتها في التصويت لصالحه، لكنها ترى بأن الحكومة الحالية خائفة من الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولم تقدم حقائق ودلائل واضحة لإقناع المواطنين للتصويت لصالح هذا المشروع.

من جهته، قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في رد على سؤالها أن هناك أسباباً كافية وإيجابية للبقاء داخل الاتحاد، بحيث ستعرف البلاد تطورا من ناحية توفير فرص الشغل، ما سيجعلها في وضع أقوى لمواجهة التهديدات الأمنية والإرهاب.

 

مشاركة