إليك أفضل 10 أطعمة لكبح الشهية

الكثير من الأشخاص يضنون أن "الشهية" و "الجوع" لديهما معنى واحد، ولكن الأصح هو أن الشهية تعني الرغبة في تناول الطعام، بينما الجوع فيدل على الحاجة العضوية لتناول الطعام، كما أن الجوع لا يتحكم في شهيتنا.
قد تزداد شهيتنا أحيانا نتيجة عوامل عضوية أو نفسية والتي تؤدي إلى المبالغة في تناول الأطعمة دون انتباه ومنه افساد نظامنا الغذائي، ولهذا يتوجب علينا اللجوء إلى بعض الطرق والحيل التي تعمل على كبح شهيتنا حتى لا يؤثر ذلك على وزننا المثالي.
وحسب موقع "بولد سكاي" المختص بالشؤون الصحية فإن هناك بعض الأنواع من الأطعمة تعمل بطريقة سحرية على كبح الشهية، وتزيد من الشعور بالامتلاء، فضلا عن أنها غنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم، ونذكر منها:

  • التفاح:

يعتبر التفاح من الأطعمة الغنية بالألياف التي تملأ المعدة وتعطينا الشعور بالشبع لمدة طويلة، ويمكنك سيدتي تناول تفاحة واحدة حتى تقضين على الجوع وتمدك بالطاقة اللازمة لممارسة نشاطاتك اليومية، كما أن التفاح يزيد من عملية الحرق بالجسم.

  • اليوغورت:

إن تناول اليوغورت مع الفواكه أو إلى جانب الوجبات يملأ المعدة ويحافظ على الشعور بالشبع لمدة طويلة، إذ أنه غني بالعناصر الغذائية المفيدة كالبروتينات والكالسيوم.

  • الشوفان:

يعتبر الشوفان من الأطعمة المذهلة التي تمنح جسمك الشبع لمدة طويلة، لأنه يزيد من افراز هرمون يدعى "كوليستوكينين" المسئول عن كبح الشهية.

  • الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفوائد الغذائية فهو غني بالألياف والأحماض الذهنية التي تعمل على كبح الشهية بشكل سريع.

  • الخضراوات الورقية:

تعد الخضراوات الورقية من أفضل الأطعمة المسئولة عن كبح الشهية والقضاء على الجوع.

  • الشاي الأخضر:

من المعروف أن الشاي الأخضر له قدرة كبيرة على المساعدة في فقدان الوزن الزائد ويساعد على الهضم، إلا أن القليل من يعرف أنه يمنح شعوراً بالامتلاء والشبع لمدة طويلة.

  • البيض:

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين الذي ينصح به خلال الحميات الغذائية، كما أنه يمد الجسم بالطاقة ويكبح الشهية بشكل كبير.

مشاركة