250 مليون دولار قيمة أرباح الدراما التركية سنة 2015

لم يقتصر انتشار الدراما التركية على المغرب أو العالم العربي، بل تعدى ذلك ليغزو العالم بأكمله، خلال السنوات الأخيرة الماضية ، وأصبح النجوم الأتراك الأكثر طلبا في جميع الدول العربية .بل أن بعضهم يحصد تكريمات وجوائز عديدة بمهرجانات عالمية في أمريكا وأوروبا وحتى بالدول العربية مثل مهرجان دبي السينمائي الذي يحرص كل عام على تكريم النجوم.
منذ أن بدأت الدراما التركية بالعرض على الشاشات العربية، حققت نجاحا كبيرا، ولكن لم يقف الحد عند هذا النجاح فقط، بل استطاعت الدراما التركية بأشهر أعمالها التي عرضت في العالم أن تحقق لتركيا أرباح هائلة حيث تمثل 7% من اقتصاد تركيا وصادراتها.
وعلى رأس تلك الأعمال المسلسل التركي «ويبقي الحب» الذي قام ببطولته الممثل التركي «خالد أرجنش» والممثلة التركية «برجوزار كوريل» الشهيرة بـ«شهر زاد» عن دورها في العمل، والمسلسل التركي «ما ذنب فاطمة غول» بطولة الممثلة «بيرين سات» الشهيرة بـ«فاطمة»، ومسلسل «العشق الممنوع» الذي حقق نجاحًا غير مسبوق، ومسلسل «حريم السلطان»، ومسلسل «عاصي» و«اسميتها فريحة» وقد حققت تلك الأعمال أرباح حتى عام 2015 تقدر بقيمه 250 مليون دولار.
ويتوقع حسب المؤشرات الإحصائية أن تحدث زيادة في الصادرات والأرباح العام الجاري أفضل من الأعوام السابقة حيث من المتوقع أن تصل العام الجاري إلى 300 مليون دولار.

مشاركة