10 أخطاء شائعة عن الرجيم

 

كثير من النساء يتبعن الحميات الغذائية المتنوعة لتخفيف الوزن، و لكن بعضهن يقعن في بعض الأخطاء التي تخص الحميات و فعاليتها. لذلك فمن المهم جدا أن نحرص على عدم القيام بالأخطاء الصغيرة التي سوف تكلفنا غاليا.

لذلك "سلطانة" تنصحك سيدتي، بتجنب هذه الأخطاء التي يمكنها أن تعيدك دائماً إلى نقطة الصفر في حميتكِ الغذائية:

1- الحمية الشديدة:

الحمية الغذائية

اعتمادك على أطعمة قليلة السعرات الحرارية جداً، بحجم أقل من ألف سعرة حرارية يوميا. أو تناول بعض الأطعمة كحساء الملفوف فقط، سيتعود جسمك على حرق السعرات الحرارية بشكل بطيء، فبعد الرجيم يتعلم الجسم حرق السعرات الحرارية ببطء اكثر مما يؤدي إلى زيادة وزنك بشكل اسرع.

2-  ترك وجبة الافطار:

Portrait of young depressed girl with eating disorder

تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، كما أنها تمنع الجوع الشديد المفاجئ، و تمنع تناول كم كبير من الطعام في وجبة الغذاء.

3- التنازل عن الوجبات الخفيفة:

Place Setting and Plate, Pie Chart, Healthy

فقد وجدت الدراسات ان الأشخاص الذين يتناولون من وجبتين إلى ثلاثة وجبات خفيفة يوميا يسيطرون بشكل أفضل على الشعور بالجوع وعلى كمية السعرات الحرارية اليومية. كما تساعد أيضا في الحفاظ على وتيرة التمثيل الغذائي.

4-الطعام الخالي الدسم ليس مخفض للوزن:

 

 

raw food

يجب أن نعلم أن الطعام القليل الدسم ليس بالضرورة أن يكون فقيرا بالسعرات الحرارية. فلا يجب عليك الإسراف في تناولها، ظناً من أنكِ مهما أكلتِ منها فإنها لن تزيدكِ فى الوزن.

5-الثمن الباهظ للمشروبات الخفيفة:

مشروبات الخفيفة

عدم حساب الأطعمة والمشروبات التى تتناولينها بين الوجبات ضمن عدد السعرات

6-التقليل من منتجات الألبان:

منتجات الالبان

بعض ممن يقومون بالحمية الغذائية لخفض الوزن يخشون من أن زيادة تناول الحليب ومشتقاته يضر بجهودهم لخفض الوزن.

7-فحص الوزن يوميا:

الحمية الغذائية

قياس الوزن اليومي لا يعطي معلومات حقيقية، لأن الوزن يأخد وقت لكي ينخفض.

8-الامتناع عن ممارسة النشاط البدني:

الرياضة

إن خفض كمية الطعام وحدها، ليست كافية لخفض الوزن كما ينبغي.

9-الجوع الشديد و الحرمان:

الحمية الشديدة

لا يعتبر الإتجاه الصحيح، لإن الغذاء الصحي هو أساس نجاح الحمية الغذائية.

10-التقليل من شرب الماء:

الماء

 عدم شرب الماء بكمية كبيرة، يقلل معدل الحرق ويؤدى إلى فقدان الوزن ببطء

مشاركة