Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

نساء « البام »: قانون العمال المنزليين يكرس للعبودية

منظمة نساء البام منظمة نساء البام

اعتبر نساء حزب الأصالة والمعاصرة، أن المصادقة على قانون « العمال المنزليين »، يكرس العبودية ويستهتر بالقيم الإنسانية، حسب بلاغ صادر عن منظمة نساء الأصالة والمعاصرة.
وأبرزت نساء حزب « العماري »، حسب المصدر ذاته، أن مشروع القانون المذكور يعد مخالفة واضحة لمبادئ وروح دستور 2011، وضربا لمبدأ الديمقراطية التشاركية، فضلا عن رفض جميع مقترحات منظمات المجتمع المدني الديمقراطي وعلى رأسها الحركة النسائية الأصيلة التي ما فتأت تنبه إلى الفضاعات الناتجة عن تشغيل القاصرات في المنازل، وتعري الواقع الأليم لهذه الظاهرة الذي يصل حد الاغتصاب والتعذيب، بل وفي بعض الحالات المس بالحق في الحياة، يورد البلاغ.
وأضاف البلاغ، إن هذا القانون أصبح يشكل وصمة عار على جبين الحكومة، ويمس بصورة المغرب في الخارج، مؤكدا عن المكان الأساسي للقاصرين هو مقاعد الدراسة.
وأبان البلاغ، عن استعداد المنظمة النسائية، للدخول في كافة أشكال الاحتجاج، مع مكونات الحركة النسائية والأحزاب السياسية المنتمية إلى الصف الديمقراطي الحداثي، من أجل استصدار قانون يحظر ويحرم تشغيل القاصرين في البيوت وعلى وجه الخصوص الطفلات القاصرات خادمات في البيوت، ومن أجل قانون ملزم باحترام جميع الحقوق الواردة في اتفاقية حقوق الطفل دون تفريق أو تمييز، يقول البلاغ.

شاركي برأيك