بالفيديو أكثر 10 مقاطع فيديو شهرة في العالم العربي في 2015

كعادته في نهاية كل عام، أعلن "كوكل" أخيرا عن قائمة أكثر 10 مقاطع فيديو مشاهدة في العالم العربي، في غياب شبه كامل لمقاطع الفيديو المغربية، وسيطرة خليجية.

وقالت "كوكل" على مدونتها الرسمية بأن مقاطع الفيديو التي تم اختيارها لتتربع على عرش أكثر مقاطع الفيديو انتشارا في العالم العربي تم بناءً على التعليقات والمشاركات وعدد مرات الإعجاب والزيارات المتكررة للمقاطع المختلفة.

واعتبرت "كوكل" أن نتائج عام 2015 أظهرت العديد من المفاجآت لمتابعي يوتيوب! في نفس الوقت تضمنت القائمة باقة متنوعة من مقاطع الفيديو التي تعبر عن روح الابتكار والإبداع، بداية من البرامج الكوميدية واللحظات المثيرة مع أبرز مشاهير يوتيوب مثل الفنان الكوميدي السعودي بدر صالح، والفنان الكوميدي المصري شادي سرور واليوتيوبرز السورية هايلا غزال.

شاهدوا أكثر عشر مقاطع فيديو انتشارا في العالم العربي حسب قائمة كوكل:

  1. طيارة من دانيا كرتون

 

  1. فرعون من  مسامير

 

  1. الحلقة الأولى: الجيران من افتح يا سمسم

 

 

  1. عيد الأم من شادي سرور

 

 

  1. المزعج من إيش اللي

 

 

  1. الراتبية الشيلالية من  التمساح

 

 

 

  1. ضربة حرة من  صاحي

 

 

 

 

  1. أبري ذمتي من SceenTV

 

 

 

  1. روتيني الصباحي للمدرسة  من  Hayla TV

 

 

  1. حدي الحلاوة المعفنة من  d7oomy999

وتجدر الإشارة أن القائمة لم تحتوي على مقاطع فيديو غنائية، حيث عمل يوتيوب على فصل المُحتوى الغنائي عن بقية المقاطع وهي خطوة مُتوقعة بعد إطلاق نسخة من يوتيوب للموسيقى Youtube Music.

يبلغ مجموع مشاهدة مقاطع الفيديو إلى مئات آلاف المشاهدات وأكثر من أحد عشر مليون مشتركين.

يضم يوتيوب أكثر من مليار مستخدم، أي حوالي ثلث الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت، ويقضي المستخدمون يوميًا مئات الملايين من الساعات في مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب ويسجّلون مليارات المشاهدات. كما ارتفع عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون في مشاهدة مقاطع الفيديو (ما يُعرف أيضًا بوقت المشاهدة) على يوتيوب بنسبة 80% في المنطقة مقارنةً بالسنة الماضية، مما يشكل النمو الأسرع الذي شهدته في الأعوام الأخيرة.

مشاركة