كيف تختارين النظارة الشمسية المناسبة لشكل وجهك؟

مع دخول فصل الصيف أنت بحاجة للنظارات الشمسية لحماية عيونك من أشعة الشمس التي قد تؤذيها، لذلك فيجب عليك اختيار نظارات مناسبة لشكل وجهك، وهذا ليس بالأمر الهين ، حيث تقع معظم الفتيات في حيرة شديدة عند الوقوف بمتجر النظارات لشراء نظارة شمسية جديدة تكون مميزة ولائقة. لذلك فسلطانة سوف تقدم لك نصائح بسيطة عن كيفية اختيار موديل النظارة الشمسية الأنسب لشكل وجهك.

الوجه البيضاوي:

يأخذ شكل البيضة وهو أكثر أشكال الوجه مثالية مقارنة بالأنواع الأخرى. طول الوجه يعادل العرض مرة ونصف، ويتساوي فيه عرض الجبهة والفك ويتسم بضيق الذقن قليلا وبروز في عظام الخد.

شكل النظارة الشمسية الأمثل:

جميع الأنواع والأشكال سواء موديل عيون القطة (العدسات المجنحة) أو موديل الطيارين أو المربعة. يفضل اختيار عدسات بحجم متوسط أو كبير حتى لا يبدو وجهك أطول مما هو عليه بالفعل.

الوجه القلب:

يوصف بأنه يأخذ شكل المثلث المقلوب ويتسم بذقن مدببة وجبهة عريضة.

شكل النظارة الشمسية الأمثل:

يناسبك موديل عيون القطة بحيث تأتي بعدسات عريضة وحواف مسحوبة للأعلى أو مستقيمة.

لوجه الدائري:

طول الوجه يتساوى مع العرض، ويتسم بحواف مستديرة غير بارزة.

شكل النظارة الشمسية الأمثل:

النظارة المربعة هي الأمثل لك، يفضل أن تكون العدسات عريضة لتخفف قليلا من استدارة الوجه وتمنحه قدرا من الطول، النظارة المزودة بإطار علوى سميك سوف تساعد وجهك أيضا في الحصول على مزيد من الطول، ابتعدي تماما عن العدسة المستديرة لأنها ستزيد من استدارة الوجه وامتلاءه.

الوجه المربع:

يتسم هذا الوجه المربع بحواف مدببة للفك وجبهة عريضة وعظام خد ملحوظة.

شكل النظارة الشمسية الأمثل:

تناسبك النظارة ذات العدسات المستديرة والبيضاوية أو موديل عيون القطة، فهذه الأنواع ستعطي وجهك قدرا من الاستدارة وتخفف من بروز العظام.

مشاركة