Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

تعرفي على فوائد الموز 5 على صحة المرأة الحامل

المرأة الحامل المرأة الحامل

خلال فترة الحمل تكون المرآة حريصة على أنواع الأطعمة التي تتناولها وكذلك التمارين الرياضية التي تقوم بها .

وتعتبر الفواكه والخضراوات من بين الأطعمة التي يجب أن تتأكد المرآة الحامل من إدخالها إلى نظامك الغذائي، خاصة الموز لما لهذه الفاكهة من فوائد على الجنين، فغالبا ما تنصح أخصائية التغذية بإدخال الموز إلى النظام الغذائي خلال الحمل إذ يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها خلال هذه المرحلة.

ومن أبرز فوائد هذه الفاكهة:

تقلل من نسبة التعرض لفقر الدم:

عليك أن تنتبهي جيدا لصحتك حتى لا تتعرضي لفقر الدم أو الأنيميا إذ يمكن لهذه المشكلة أن تؤدي إلى معاناتك من أمور خطيرة خلال الحمل، لذلك تأكدي من تناول الموز إذ يعتبر مصدرا غنيا بالحديد.

تحتوي الموز على حمض الفوليك:

يعتبر حمض الفوليك من أبرز العناصر التي يجب أن تتأكدي من حصولها خلال الحمل إذ يؤكد تطور أعصاب الجنين ودماغه والحبل الشوكي، كما يقلل هذا الحمض من نسبة تعرض الجنين للتشوهات الخلقية.

تحتوي على الكالسيوم:

عليك أن تتأكدي من حصولك خلال الحمل على الكالسيوم إذ إنه من العناصر الغذائية التي تفيد صحتك وصحة الجنين معا، هذا ويعتبر الكالسيوم أساسيا من أجل نمو عظام الجنين بشكل صحي.

يحارب الإمساك:

يعتبر الإمساك من المشاكل المزعجة التي يمكن أن تعاني منها المرأة الحامل بسبب معاناتها من مشاكل في جهازها الهضمي،و يمكن للموز أن يعالج هذه المشكلة بسبب احتوائه على الألياف التي تسهل حركة الأمعاء في الجسم.

تحد من الشعور بالغثيان:

تعاني نسبة كبير من النساء من الغثيان خصوصا خلال الشهور الاولى من الحمل، فالموز يساعدك على الحد من هذه المشكلة المزعجة.

شاركي برأيك