5 أفلام تجاوزت تكلفتها ميزانية دول عديدة تعرف عليها

في السنوات الأخيرة، أصبح من الصعب أن يمر يوم دون الإطلاع على خبر جديد يفيد البدء في عرض فيلم سينمائي جديد، أو اخرج فيلم أخر بميزانية تبلغ الملايين من الدراهم، فصناعة السينما أضحت تشهد حرب لا تضع أوزارها ما بين هوليود وبوليوود، فكل منهما رفعا من حدة التنافس، ورفعا سقف ميزانية الأفلام لتبلغ عنان السماء.

وفي هذا الموضوع نقترح عليكم التعرف على خمس أفلام تتربع على عرش قائمة أكثر الأفلام تكلفة في العالم، والتي سيطرت عليها هوليود بشكل كامل، في حين سيطرة سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي على المركزين الأول والثاني، بميزانيات تجاوزت ميزانية العديد من دول العالم.

1- Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides - 378.5 مليون دولار

 

Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides

فيلم قراصنة الكاريبي: في بحار غريبة هو الجزء الرابع من سلسلة قراصنة الكاريبي تم عرضه في مايو 2011 باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد، وكلف إنتاجه 378.5 مليون دولار، وحقق أرباح تصل إلى مليار و 12 مليون دولار أمريكي.

قام بإخراجه روب مارشال بدلاً من جور فيربينسكي مخرج الأفلام الثلاثة السابقة، وقام ببطولته جوني ديب، وبينيلوبي كروز، وجيفري راش، بالإضافة إلى جاك دافنبورت، وكيفن مكنيلي، وجوناثان برايس، وكيفن ماكنالي

2- Pirates of the Caribbean: At World’s End - 300 مليون دولار

 

Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides

فيلم قراصنة الكاريبي: في نهاية العالم، هو الجزء الثالث من سلسلة قراصنة الكاريبي الشهيرة، من إخراج غور فيربينسكي، أنتج عام 2007، وكلف 320 مليون دولار ليتربع على عرش أكثر الأفلام تكلفة في التاريخ، وحقق إيرادات قاربت المليار دولار، كما ترشح الفيلم لعدة جوائز أوسكار لكنه لم يحصل على أي منها.

3- Avengers: Age of Ultron - 279,9 مليون دولار

Avengers: Age of Ultron

فيلم المنتقمون : عصر ألترون، من أفلام الخيال العلمي المرتكزة على فكرة الأبطال الخارقين، أنتج سنة 2015، وكلف ميزانية بلغت 279,9 مليون دولار أمريكي، وحقق أرباح بلغت مليار و 403 مليون دولار،

الفيلم من تأليف وإخراج جوس ويدون ويضم طاقم ممثلين مؤلف من روبرت داوني جونير وكريس هيمسوورث ومارك رافالو وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وجيرمي رينر ودون شيدل وآرون جونسن وإليزابيث أولسن وبول بيتاني وكوبي سمولدرز وانتوني ماكي وهايلي أتويل وإدريس إلبا وجيمس سبيدر وصامويل جاكسون.

ثم عرضه لأول مرة في لوس أنجلوس في 13 أبريل 2015، وصدر في 29 أبريل بالشرق الأوسط بتقنية ثلاثية الأبعاد والآيماكس ثلاثي الأبعاد.

4- John Carter - 263,7 مليون دولار

John Carter

فيلم جون كارتر هو فيلم خيال علمي ومغامرة من إنتاج والت ديزني، وقصة الفيلم مستوحاة من رواية أميرة المريخ وحقق الفيلم خسائر كبيرة قدرتها والت ديزني الشركة المنتجة ب 200 مليون دولار، وشكل الفيلم ضربة كبيرة لأفلام والت ديزني ويعتبر من أكبر خسائرها على الإطلاق.

كلف إنتاج الفيلم 263,7 مليون دولار، في حين حقق 284,1 مليون دولار فقط من الأرباح.

5- Tangled - 260مليون دولار

Tangled

فيلم تانجلد هو فيلم أنمي من إنتاج والت ديزني، صدر في 14 نونبر 2010، وكلف إنتاجه ميزانية بلغت 260 مليون دولار، وحقق أرباح بلغت 591 مليون و 800 ألف دولار تقريبا.

الفيلم من إخراج مشترك لكل من نايثن غرينو، وبايرون هاورد، ومن بطولة ماندي مور، وزاكاري ليفاي، ودونا مرفي

مشاركة