قافلة التوجيه تحط رحالها بالعرائش يومي الجمعة والسبت المقبلين

تحط قافلة ملتقى التوجيه رحالها بمدينة العرائش، يومي الجمعة والسبت القادمين، في إطار الدورة العشرين لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، المنظمة هذه السنة تحت شعار "تطور الإعلام .. بالعمل والالتزام".

وتهدف هذه الدورة، حسب بلاغ لمؤسسة ملتقى التوجيه، إلى إشراك جميع مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من أجل المساهمة في التفكير الجماعي لمختلف الفاعلين للارتقاء بعملية المصاحبة في التوجيه وإضفاء البعد المقاولاتي والإبداعي على عملية التوجيه بواسطة أوراش وشهادات من الواقع الذي يعيشه التلميذ والطالب وتعميم الإعلام الجامعي والمهني على كافة التلاميذ والطلبة وذلك بمنحهم مجانا دليلا للتوجيه (جواز التوجيه).

وتتجلى خاصية "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي" في هذه المحطة بإطلاق حملة تحسيسية تشمل إضافة الى مدينة العرائش المدن المجاورة، مساهمة من المنظمين وشركائهم في تعميم المعلومة واستفادة كل تلاميذ وطلبة المنطقة من المعطيات التي تهم الدراسة والتشغيل والتكوين بعد مستوى الباكالوريا.

وأكد مسؤولو ملتقى التوجيه أن هذه التظاهرة، التي تعرف مشاركة نحو 40 عارضا من مختلف المؤسسات العمومية والخاصة والجامعات والمعاهد العليا والتكوين المهني، تشكل مناسبة لتوفير كافة المعطيات والمعلومات التوجيهية للتلاميذ والطلبة والآباء وأولياء الأمور، والتي من شأنها أن تسهل عليهم اختيار التكوينات والشعب المناسبة لولوج سوق العمل أو مواصلة تحصيلهم الأكاديمي حسب ميولاتهم العلمية وتخصصاتهم الدراسية والمشاريع الاقتصادية الذاتية التي يحملونها.

كما تروم هذه التظاهرة، حسب المنظمين، إغناء معلومات المعنيين والمتتبعين للشأن التعليمي والتكويني والمقاولاتي حول الدراسات والتكوينات والمسارات الدراسية، وتوفير الظروف والشروط المناسبة والملائمة لإعداد توجيه وتصور واضحين للمشروع الحياتي للفئات المعنية.

وستحط القافلة رحالها بعد مدينة العرائش بمدينة القنيطرة ثم مدن الرشيدية (22 و23 أبريل الجاري) والخميسات (29 و30 أبريل) وأكادير (من 29 أبريل الى فاتح ماي القادم) وطنجة (من 6 الى 8 ماي القادم).

مشاركة