أهم خطوات العناية بالشعر في خريف 2021

يتطلب الشعر في الخريف عناية خاصة، وذلك للتخلص من الآثار السلبية التي تركها عليه فصل الصيف بما فيه من تأثير أشعة الشمس والأجواء الحارة ومياه الكلور المتواجدة في المسابح، بالإضافة إلى تغير الطقس الذي بدأ بالتحول إلى البارد، ما ينعكس على مظهر الشعر الذي يحتاج إلى الترطيب والاهتمام لاستعادة تألقه ومظهره الصحي.

ويؤكد الخبراء المختصون، أن تنظيف فروة الرأس بعمق وتخليصها من الشوائب يضمن مسارا صحيا لنمو الشعر والتخلص من جفافه ومحاربة القشرة أيضا، إذ يتخلص الشعر من الإفرازات الدهنية.

ومع تغير درجة الحرارة يتأثر الشعر الجاف جدا، لذلك وجب الحرص على ترطيبه لمنحه الليونة والمظهر الحيوي البعيد عن الجفاف، حيث يمكن استخدام خلطات طبيعية ترطب وتعطي لمعانا للشعر.

وتواجه معظم النساء خلال فترة الصيف تساقط الشعر بسبب عوامل عديدة، في حين يمكن استعادة كثافة الشعر بفضل تدليك فروة الرأس بشكل يومي بالأصابع، الشيء الذي يحفز الدورة الدموية لإيصال الأوكسجين والغذاء للبصيلات.

ولا ننسى أن استخدام حمام زيت مرة في الأسبوع، يغذي الشعر ويغلفه ويحميه من العوامل الخارجية، كما يمكن استخدام خلطات الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند مع زيت الأرغان، فهو يحمي الشعر من الجفاف في فصل الخريف ويجعل مظهره لامعا.

مشاركة