وزيرة السياحة تواكب النساء العاملات في الصناعة التقليدية بورزازات


 زارت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، اليوم الاثنين، عددا من مؤسسات الصناعة التقليدية بإقليم ورزازات، بهدف تشجيع إنتاج العديد من الصناعات التقليدية، لاسيما أنواع الزربية التي تزخر بها منطقة.

وأبرزت الوزيرة، أن ورززات تضم العديد من الأنشطة الخاصة بالصناعة التقليدية التي تتصف بحمولتها الثقافية الهامة، على رأسها الزربية القروية، وكذا صناعات تقليدية كالفخار والحلي والخشب الفني.

وأشارت العلوي، إلى أنه يوجد بالمنطقة أكثر من 28 ألف صانعة وصانع تقليدي، أغلبهم ينتمون لتعاونيات، معظمها نسوية، خاصة في مجال الزربية القروية المعروفة دوليا ووطنيا.

وأضافت أنه نظرا لأهمية هذا القطاع، يتم العمل حاليا على صياغة برنامج وطني، يمنح أهمية لجهة درعة تافيلالت، وذلك من أجل مساعدة سلسلة القيم الخاصة بالزربية القروية للتشجيع على اقتناء المواد الأولية والإنتاج والتسويق.

وقامت الوزيرة، والوفد المرافق لها، بزيارة العديد من المركز النسوية المهتمة بالإنتاج التقليدي، التي تروم تأهيل النساء ومواكبتهن لتأسيس مقاولات صغرى أو تعاونيات إنتاجية، وتطوير عملية التسويق ودعم استقلالية النساء.

مشاركة