العاهل المغربي يوشح السفيرة الأسترالية بالوسام العلوي

‎سلم العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس الإثنين، السفيرة الأسترالية السابقة بالمغرب، السيدة بيرنيس أوين جونز، الوسام العلوي من درجة قائد، عقب نهاية مهمتها الدبلوماسية بالمملكة.

‎وحضر حفل التكريم، الذي نظم بمقر الإقامة المغربية، أمس الإثنين، عدد من المسؤولين الأستراليين الذين يشغلون مناصب عدة داخل وزارة الشؤون الخارجية والتجارة بأستراليا، حيث وشحت السيدة أوين جونز بالوسام الملكي، من قبل سفير صاحب الجلالة في أستراليا، السيد كريم مدرك، بحضور عميد السلك الدبلوماسي المعتمد في كانبيرا، وعميدة السفراء الأفارقة بهذا البلد، وأفراد من أسرة السيدة أوين جونز.

‎وفي كلمة ألقاها السيد مدرك بالمناسبة، أكد فيها على أن هذا التوشيح الملكي يشكل “اعترافا رفيعا بالعمل المتميز، الذي قامت به السيدة أوين جونز، طوال فترة مهمتها الدبلوماسية بالرباط، دعما لتعزيز وتوطيد العلاقات بين المغرب وأستراليا"، مشيرا إلى أن الوسام يعكس كذلك صداقة واحترام المغرب لهذا البلد.

‎من جهتها، أعربت السيدة أوين جونز، عن امتنانها العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي تفضل بمنحها هذا الوسام، وكذا عن اعتزازها بالحصول على هذا الوسام الملكي المرموق، وبكونها شغلت منصب أول سفير مقيم لبلادها بالمملكة.

‎وأكدت الدبلوماسية الأسترالية بهذه المناسبة أنها كانت شاهدة، خلال فترة مهمتها بالمغرب، على الإنجازات الكبيرة وأوجه التقدم الاقتصادي التي تحققت بالمملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مشاركة