أشياء صحية لابد من توفرها في مكان عملك

يساعد مكان العمل المرتب الذي تتوفر فيه شروط العمل الصحية على الرفع من إنتاجية الموظفين، فمحيط العمل الذي تكتظ فيه الأوراق وتتراص فيه المكاتب الى جانب بعضها البعض يجعل الجو مليئا بالكآبة والملل ويصبح بالتالي العمل عبارة عن عبء ثقيل. اليك ابرز الاشياء الصحية التي تساعدك على الانتاجية في عملك بشكل أفضل.

تعديل موقع الحاسوب:

يجب أن  يكون مستوى البصر متساويا مع ارتفاع الشاشة، بحيث يشكلان خطا مستقيما، بينما يجب أن تكون الفأرة على مقربة من اليد بحيث لا تشكل انكسارا للرسغ، كما تتوفر هناك أيضاً مجموعة مقاييس يجب أن تعملي بها لضمان سلامة عظامك ومنها، على سبيل المثال إبقاء مسافة 50-70 سنتيمترات بين الشاشة وبصرك.

استخدام أثاث مكتبي ملائم:

يجب أن يكون ملائما لطبيعة عمل المكتب، ويحتوي على خاصية التنقل بالعجلات، ورفع وخفض المقعد حسب طول الموظف، مع وضع مساند مرتفعة للأقدام لضمان عدم تجمع الدم بها لفترات طويلة، ومساند للظهر.

تعديل الإضاءة:

تسبب الإضاءة الرديئة مشكلة انحسار البصر من ضمن مشاكل عدة وهذه الحالة طويلة الأمد ودائمة، لذا ينصح باستعمال الإضاءة الجيدة، مع وضع إضاءة مكتبية لكل موظف يستطيع التحكم بها، ولا تسبب الإضاءة الرديئة مشاكل بصرية فقط، بل تسبب الكآبة أيضا.

مشاركة