عين أسردون تعزز رهانها على السياحة بإنشاء متحف

أعطت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أمس الثلاثاء، في بني ملال، انطلاق أعمال بناء متحف في عين أسردون، من خلال تحويل قصر عين أسردون إلى متحف للتراث.

ويهدف مشروع المتحف، إلى التعريف بالمنشأت الثقافية التي تزخر بها المنطقة، وكذا التحسيس بأهمية التراث المادي وغير المادي المحلي.

وتفقدت الوزيرة، أعمال تأهيل هذا الموقع السياحي لعين أسردون، وترميم وإصلاح حدائقه، وبنياته الأساسية الممتدة على أزيد من 20 هكتار، والمصنف كتراث وطني منذ العام 1947.

وعرفت الزيارة عمليات غرس الأشجار والورود والنباتات بمختلف أنواعها لتجديد حدائق المنتزه، وتصميم مساحات خضراء جديدة مخصصة للعائلات، ونقاط ومحال لبيع المنتجات الغذائية مع مراعاة الحفاظ على البيئة، وترميم وإصلاح شلالات الموقع ومنابعه البديعة، ومختلف مجاري المياه التي تقطع المنتزه في اتجاه وسط مدينة بني ملال، كما تم بالمناسبة إعطاء انطلاقة أعمال بناء نافورة للمياه.

ويذكر أنه تم تدعيم بنيات موقع عين أسردون السياحي بإقامة مركز للأمن الوطني وآخر للسلطات المحلية والقوات المساعدة، من أجل تعزيز أمن وسلامة الزوار والحفاظ على الطمأنينة والصحة العمومية في هذا الفضاء البديع.

مشاركة