مستشفيات بني ملال تتوصل بالجرعة الأولى من لقاح كورونا

أعلن الدكتور والمندوب الإقليمي ببني ملال، خالد بنرحال، أن عملية التلقيح من الممكن أن تنطلق يوم الجمعة القادم، وذلك بعد توصل المستشفى المركزي مساء أمس الإثنين، بالدفعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا، تحت حراسة أمنية مشددة.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم وضع الدفعة الأولى من اللقاح، في قاعة التبريد بالمستشفى المركزي، إلى حين أن تشمل عملية التلقيح جميع الفئات المستهدفة في الأسابيع القليلة القادمة.

وحضر لحظة وصول اللقاح مجموعة من الأطر الطبية، على رأسهم المدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، السيد عبد الرحمان بنحمادي، والدكتور خالد بنرحال، بالإضافة إلى مدير المستشفى الجهوي السيد المصطفى عشيبات.

وأعلنت وزارة الصحة نهاية الأسبوع الماضي، أن هذه العملية الوطنية، ستتم بصفة تدريجية، وستهم الفئات المستهدفة بدء بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض کوفید -19 ومضاعفاته، وهم مهنيو الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق، كما ستشمل في مرحلة أولية، المناطق التي تعرف نسبة مرتفعة من حالات الإصابة بمرض کوفید 19.


مشاركة