كتاب لأكاديمي سويسري يبحث في إصلاحات الملك ورحلته في طريق البناء

عرض الكاتب والأكاديمي الفرنسي-السويسري، جان-ماري هيدت، يوم الأربعاء، مؤلفا بعنوان "محمد السادس، رؤية ملك: أعمال وطموحات"، وذلك في إطار لقاء مناقشة نظمته القنصلية العامة للمملكة بستراسبورغ.

وشهد اللقاء الذي نشطه هيدت، وأداره إدريس القيسي، القنصل العام للمملكة بالمدينة الألزاسية، مشاركة أفراد الجالية المغربية التابعة للدائرة القنصلية، وأعضاء الجالية اليهودية المغربية المقيمة بستراسبورغ، وأصدقاء المغرب، فضلا عن جمهور من مختلف المشارب، في إطار الإحترام الكامل للتدابير الصحية الجاري بها العمل.

وتقاسم عضو المجلس العلمي لمرصد الدراسات الجيوسياسية، والرئيس الشرفي لمؤتمر المنظمات الدولية غير الحكومية بمجلس أوروبا، السيد هيدت مع الحضور، المحاور التي تناولها في هذا الكتاب، والتي تعكس رؤيته لمغرب اليوم.

وأشاد الأكاديمي الفرنسي-السويسري بالأعمال التي تباشرها المملكة خلف قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل مغرب حديث يفرض نفسه على الساحة الدولية.

وأبرز المؤلف الإصلاحات الاجتماعية، الإقتصادية، القانونية والسياسية المنفذة، خلف قيادة محمد السادس، منذ اعتلائه العرش، منوها بدور المغرب باعتباره رائدا إقليميا وبعلاقته مع إفريقيا.

مشاركة