معرض فني بطنجة يحتفي بالفنان التشكيلي الراحل أحمد البراق

يحتضن رواق “الفن المدينة” بمدينة طنجة، معرض تكريمي للفنان التشكيلي الراحل أحمد البراق، والذي يسترجع عددا كبيرا من أعماله التشكيلية المتعددة، والتي اختيرت من محطات مختلفة من تجربة الفنان الكبيرة.

ونظم المعرض بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل التشكيلي أحمد البراق، ويضم الرواق أزيد من 20 لوحة فنية، استعملت فيها تقنيات متعددة، وعالجت مواضيع مختلفة.

وافتتح المعرض يوم الأحد الماضي، ويستمر إلى غاية 10 فبراير، مستقبلا عددا محدودا من الضيوف، تماشيا مع التدابير الصحية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتكريما لمسار الفنان الراحل، تم تقديم كتاب بعنوان “أحمد البراق..تشكيل الذاكرة”، يضم صورا لأعمال التشكيلي الراحل إلى جانب صوره الشخصية، ومجموعة من النصوص، من تأليف محمد أمسكان، ومحمد مطالسي، وخليل لمرابط، وعمر الصالحي، وأرملة الراحل حفيظة عوشار.

يذكر أن الراحل أحمد البراق ولد يوم 24 يناير 1952 في تطوان، وهي المدينة التي تابع بها دراسته الإبتدائية، قبل أن يشد الرحال إلى طنجة وهو في الثانية عشرة من العمر من أجل استكمال دراسته، وبعد حصوله على دبلوم تقني، التحق بالمركز البيداغوجي الجهوي بالرباط، وتخرج منه سنة 1975، ليشرع في التدريس، وتوفي يوم 10 يناير 2020 بطنجة.

مشاركة