رأس السنة بطعم كورونا..أفكار للإحتفال بالسنة الجديدة مع العائلة

يستعد كل شخص منا في هذا العالم، لطي سنة 2020 واستقبال السنة الجديدة ببعض من الآمال والأحلام، بغض النظر عن كل ما عشناه من أزمات في هذه السنة العصيبة، إلا أن رؤية المستقبل بعين التفاؤل تبهج القلب لتستمر الحياة.

إحتفالات رأس السنة الجديدة ستكون مختلفة بسبب استمرار إجراءات الحجر الصحي بسبب وباء كورونا، خصوصا بعد قرار الحكومة المغربية الأخير بفرض حظر التجول بعد الساعة الثامنة مساءا، ولمدة ثلاثة أسابيع.

لكن هذا لا يمنع من الاحتفال بطريقة مغايرة، والاستمتاع بليلة رأس السنة في أجواء عائلية هادئة، لذلك نضع بين يديكم بعض الأفكار المميزة لقضاء أمسية رأس السنة في المنزل.

1 - استرجاع ذكريات العام الماضي

مهما كان ما عايشناه خلال سنة 2020 من مآسي و أزمات ، لكن هذا لا يعني أننا لم نعش فيها لحظات جميلة مطلقا ، و ليلة رأس السنة ستكون فرصة لاسترجاع الذكريات، بإعتبارها طريقة رائعة لقضاء بعض الوقت مع العائلة، و خوض محادثات حميمية.

2- تجريب بعض الألعاب العائلية

ضع هاتفك جانبا تلك الليلة، وشارك مع عائلتك بعض الألعاب الجماعية مثل الشطرنج أو لعبة الصراحة في جو عائلي حميمي لتغنم بعض اللحظات الرائعة.

3 - مشاهدة الأفلام

لا يوجد مانع من أن تنعم ببعض الراحة في تلك الليلة، قم بتجهيز صحن من الفشار وكوبا من الشوكولا الساخنة، تحت غطاء لتدفئ وتقضي وقتا ممتعا في مشاهدة الأفلام .

4- تبادل الرسائل مع الأصدقاء وأفراد العائلة

لا نعني بالرسائل هنا تلك الرسائل القصيرة على الفيسبوك أو الواتساب، و إنما رسائل ورقية مكتوبة بخط اليد على الطريقة التقليدية، مع ادراج عبارات لطيفة للتعبير عن مدى امتناننا لوجود هؤلاء الأشخاص بجانبنا، بحيث ستكون لهذه الرسائل أهمية بالغة عند الأصدقاء وأفراد العائلة عندما يتلقونها عند بلوغ منتصف الليل ولو عبر تقنية الصور الهاتفية.

5- التخطيط للعام المقبل


حقيقة يحتاج التخطيط لسنة جديدة إلى أكثر من مجرد يوم أو ساعات قليلة قبل نهاية العام، لكن إن لم تكن قد وضعت أهداف السنة فمن الجيد أن تدون تلك الأمسية بعض الخطوط العريضة لها.

وفي النهاية، اعلم أنه لا بد أن يشرق الضوء في آخر النفق، وتصفو الحياة لتستمر، سنة سعيدة وكل عام وأنتم بألف خير.

مشاركة