رفع العلم المغربي وتردد النشيد الوطني ببرشلونة.."القفطان شو مروكو" يحتفي بذكرى المسيرة الخضراء

في إطار الإحتفالات بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء، قدمت الدورة الثالثة من مهرجان "القفطان شو موروكو" بمدينة برشلونة, عرسا مغربيا احتفى بإبداع وإتقان الصانع والمصمم المغربي, وجمالية التصاميم التي تعكس غنى وتنوع الموروث الثقافي والحضاري المغربي.

وتميز الحفل الذي أشرف على تنظيمه السيد أحمد نعومي مدير المهرجان، بحضور شخصيات ديبلوماسية مغربية وأجنبية، ويخص الأمر القنصل العام للمغرب بطاراغونا السيدة سلوى البشري, والقنصل العام ببرشلونة السيد عبد الله بيدود, والقنصل العام بجيرونا السيد مصطفى اليملي, بالإضافة إلى القنصل العام لدولة قطر.

وتخللت الحفل فقرات عروض القفطان المغربي، التي تحمل توقيع مصممات ومبدعات مغربيات، أبرزهن نزهة البوري, وزيانة حميدة, وزيانة رجاء, والمصممة نجوى, والمصممة سعيدة غيلان, والمصممة المعروفة فاطمة الزهراء تراري، والمصممة أمينة علوي.

كما أثث الحفل بفقرات فنية وترفيهية، عرفت مشاركة ألمع نجوم الغناء والفكاهة، ويخص الأمر كل من الفنان الشعبي عبد الله الداودي، وسعيدة شرف، ورضوان وهبي, والشاب أمير, والكوميدي عبد الخالق فهيد, ومراد البوريقي, وابتسام تسكت, بالإضافة إلى الإعلامية سميرة بلوي التي أشرفت على تقديم فقرات الحفل.

واختارت إدارة المهرجان في الدورة الثالثة، أن تكرم أسماء بارزة بصمت مسارات ناجحة في مجالات مختلفة, أبرزها الفنانة المصرية سمية الخشاب, والفنانة المغربية فايزة اليحياوي, و السيد يوسف الزروالي رئيس الجمعية الملكية لمغاربة أوربا، والسيد محمد الشايب رئيس مؤسسة ابن بطوطة والنائب البرلماني السابق بالبرلمان الإسباني والكاتلاني.

مشاركة