لشكر تهاجم سميرة سعيد بسبب لمجرد

وجهت الحقوقية النسائية ابتسام لشكر سهام انتقادها للفنانة سميرة بنسعيد، التي ظهرت في صورة لها رفقة الفنان سعد لمجرد على مائدة العشاء.

واتهمت لشكر، في تدوينة لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك »، سميرة سعيد بالتطبيع مع « ثقافة الاغتصاب الذكوري »، موضحة أنه في اللقاء بالمجرد، المتابع بتهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي في حق ثلاث شابات، « تطبيع مع هذا الفعل الإجرامي »، وفق تعبيرها.

وأكدت قائلة: « صحيح أن يكون المتهم بريئا حتى تثبت إدانته، لكن هذا الأمر في المحكمة، ونحن الآن على « فيسبوك »، وصور من هذا القبيل، من شأنها نشر ثقافة الاغتصاب والتنقيص من كرامة المشتكيات في قضية المجرد والتقليل من قيمتهن وإنكار كلمتهن »، حسب التدوينة المذكورة.

وزادت « افتراض البراءة حق يفيد المتهم، لكن لا وجود لمن يهتم بكلمة الطرف المدني في القضية، لماذا لم نتحدث عن « قرينة الضحية » عوض قرينة البراءة؟ »، تتساءل لشكر.

وارفقت لشكر تدوينتها بصورة سميرة سعيد ولمجرد، التي وضعها هذا الأخير في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي « أنستغرام »، كما وضعت بعض تدويناته بعد عودته للمغرب، وصفتها بالـ »مبتذلة ».

وكانت قد هاجمت لشكر عارضة الأزياء المغربية ليلى الحديوي، بسبب فيديو لها مع الفنان المغربي في أحد شوارع باريس بنفس الطريقة.

مشاركة