بالصور.. إسبانيات يؤهلن مدرسة بسيدي إفني

شرعت جمعية casa escuela santiago uno الاسبانية منذ الـ3 من يوليوز المنصرم في إصلاح مدرسة بدوار ادبنيران التابعة لمجموعة مدارس التلال بجماعة تيغيرت الواقعة باقليم سيدي افني

وتهم هذه الإصلاحات تأهيل فضاءات المؤسسة من خلال تبليط ملعب رياضي وتسييج النوافذ وصباغة القاعات الدراسية.
وأشار رئيس الجمعية في تصريحات صحفية أن جمعيته تستغل العطلة الصيفية لإنشاء مستوصف مفتوح بالمدرسة المذكورة تستفيد منه ساكنة المنطقة، كما تعمل على توزيع ملابس على المحتاجين.

وذكر ذات المتحدث أن الجمعية وفي إطار أنشطتها الثقافية تقوم مساء كل يوم طيلة المدة التي تقضيها بالمغرب بتجربة فريدة في تعليم العربية لأعضائها وتعليم الإسبانية للراغبين من السكان المحليين في قسم واحد وذلك بالاعتماد هلى ما يصطلح عليه باستراتيجية التعليم بالقرين.

وأوضح المتحدث أن الجمعية، البالغ عدد الأعضاء المتطوعين فيها 40 عضوا وأغلبهم فتيات، تقوم بنفس الأعمال بمناطق قروية منذ سنة 2011، إذ أهلت ما يقارب 10 مدارس في إطار شراكتها مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون والمديريات الإقليمية التابعة لها.

يذكر أن مجموعة من المواطنات البلجيكيات، اخترن قضاء عطلتهن الصيفية، بطريقة مختلفة، وظهرن رفقة أبناء، أحد الدواوير النائية باقليم تارودانت، وهن بصدد إنجاز أشغال تبليط

مشاركة