دراسة.. صوت المرأة يتغير أثناء فترة دورتها الشهرية

أثبتت دراسة قام بها باحثون في جامعة جايمس مادسون و جامعة فلوريدا كولف كوست الأمريكية أن صوت المرأة يطرأ عليه تغير أثناء فترة الحيض.

وقام الباحثون باستدعاء 19 من النساء التي يمرن بفترة خصوبة طبيعية بالإضافة إلى18 امرأة مستعملة لحبوب منع الحمل الهرمونية لخوض تجربة بسيطة أثناء التجربة طلب من النساء تسجيل أصواتهن أربعة مرات طيلة الشهر مع التبليغ عن تاريخ فترة حيضهم الأخيرة بعد ذلك قام الباحثين بتقسيم التسجيلات إلى أربعة مجموعات: نساء خلال فترات خصوبة عالية، نساء يمرن بفترات خصوبة منخفضة، نساء يتناولن موانع الحمل أثناء فترات الخصوبة العالية ، ونساء يستخدمن وسائل منع الحمل خلال فترات منخفضة خصوبة.

ودرس الباحثون الخصائص الصوتية المحددة للتسجيلات عن طريق برنامج للصوتيات لمعرفة الإختلافات الحاصلة بينهم
وكانت النتيجة أن خاصية الصوت المعروفة باسم"الوميض" كانت أقل بكثير بين النساء خلال فترات الخصوبة العالية .كما لاحظوا أن "الإهتزاز" الصوتي كان أقل بشكل مباشر بين نفس المجموعة.

وحسب التجربة فقد تبين أن كلما ارتفعت خاصية "الوميض" لدى النساء في فترة الخصوبة كلما كان صوتهن خشن و أجش أما بخصوص النساء اللائي يستخدمن وسائل منع الحمل خلال فترات الخصوبة العالية وفترات الخصوبة المنخفضة فلم يظهر على نتائجهن أي تغيير الشيء الذي قد يكون راجعا إلى حبوب منع الحمل التي تعطل وضيفة الهرمونات المسؤولة عن التغيرات الصوتية.

مشاركة