منع إقامة صلاة التراويح في مصلى شهير بمدينة سلا

أعلنت اللجنة التنظيمية لمصلى الانبعاث بمدينة سلا في بيان أصدرته اليوم الجمع، عن عدم إقامة صلاة التراويح بمصلى حي الانبعاث خلال شهر رمضان بسبب أحوال الطقس.

وذكر ذات البيان أنه "بَعد اجتماعات متتالية للجنة التنظيمية، وبعد مدارسة شديدة وتردد وترداد، ونظرا لبرودة الطقس واحتمال تساقط الأمطار، يؤسفنا أن نخبركم أنه لن تقام صلاة التراويح لهذه السنة بساحة شارع واد الرمان بحي الإنبعاث".

ويعتبر مصلى حي الانبعاث من أكبر المصليات المغربية المفتوحة في الهواء الطلق، إذ يستقبل أكثر من 30 ألفا من الرجال والنساء سنويا خلال شهر رمضان منذ عام 2010.

وتعليقا على البيان الذي نشر على صفحة المصلى الخاصة بموقع "فيسبوك" قالت إحدى الناشطات: "ليست هناك اي امطار وان كانت لن تمنعنا عن اقامة الصلاة، نرجو منكم التراجع عن هذا القرار واقامة المصلى، رمضان شهر المغفرة والتوبة نحن نطالب باقامة المصلى".

فيما أردف ناشط آخر: "تأتي الرياح فيما لا تشتهي الأنفس، والله إن خبرا كهذا ليدمي القلب قبل العين، إننا ننتظر هذا الشهر الكريم من أجل زيادة التقرب من الله وكان لهذا المصلى الأثر البليغ في قلوبنا، شكرا للجنة التنظيمية التي كان لها الفضل في هذا العمل إلا أنها في بيانها هذا لم تشفي لنا الغليل وتبرهن لنا بالحجة الذامغة عن سبب إلغاء المصلى لهذه السنة".

مشاركة