الزوهرة لعمش.. مصممة مغربية تحتفي بالقفطان وتقربه للجالية المغاربية بمونبوليي

أبهرت المصصمة المغربية الزوهرة لعمش بتصاميمها للقفطان المغربي، الحاضرين في النسخة الأولى من تظاهرة قفطان الشمال، التي نظمتها بمونبولي بفرنسا.

وتألقت المصممة بتشكيلة من القفاطين، ذات تصاميم أنيقة وألوان متناسقة ترضي مختلف الأذواق، في الحفل الذي حضره المصمم حسن البوشيخي كضيف شرف، بالإضافة إلى مصممات من المغرب والجزائر وإسبانيا، وكان من تقديم الإعلامية المغربية ليلى الشواي.

وتعرف منطقة مونبولي بالجالية المغربية والجزائرية والتونسية، المعروفة بإقبالها على ارتداء القفطان، والتي حضرت إلى التظاهرة لتتعرف على تصاميم الزوهرة لعمش، التي تؤكد ذوقها الرفيع ولمساتها الناعمة على القطع التي عرضتها في التظاهرة، التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، بالإضافة لمزجها ألوانا ملكية وأثوابا رفيعة تذكر بسحر منطقة المغرب العربي وتنوع ثقافاته.

وأكدت المصممة المغربية في تصريح لـ "سلطانة" أنها سعيدة بالتظاهرة التي نظمتها وفخورة بالنجاح الذي حققته في دورتها الأولى، إذ عرف إقبالا كبيرا من طرف الجالية المغاربية، مؤكدة أنها ستحرص على تطويرها باعتبار منطقة مونبوليي في حاجة لمثل هذه التظاهرات، لسد احتياجات الجالية التي تتوق لارتداء القفطان والتعرف على جديد صيحاته.

مشاركة