تأخر تسليم شقق لأصحابها بحي الرياض في الرباط يصل البرلمان

وجهت نائبة برلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سؤالا كتابيا لكاتبة الدولة المكلفة بالإسكان حول تأخر وتماطل مجموعة الضحى في تسليم شقق مقتناة منذ سنة 2015 بتجزئة رياض الاندلس في حي الرياض بالرباط.

وقالت البرلمانية ابتسام العزاوي في مضمون سؤالها الذي توصلت مجلة سلطانة بنسخة منه "توصلنا بعدد من الشكايات من مجموعة من المواطنات والمواطنين الذين اقتنوا شققا سكنية سنة 2015 من مجموعة الضحى بتجزئة رياض الاندلس بحي الرياض بالرباط؛ حيث كان قد تم الاتفاق على تسليم هذه الشقق سنة 2017، إلا أنه، وإلى حدود الساعة لم يتم الوفاء بهذا الإلتزام من قبل البائع (مجموعة الضحى)".

وتابعت في سؤالها "لأجل ذلك، يخوض المتضررون المعنيون عددا من الأشكال الإحتجاجية، لاسيما وأن عددا منهم وجدوا أنفسهم في ضائقة مالية نتيجة تحملهم واجبات الكراء بالإضافة إلى أداء أقساط القروض المبرمة لأداء الدفعات الأولية لإقتناء هذه الشقق، كما تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 500 عائلة معنية بهذه القضية".

وتساءلت البرلمانية "عن الأسباب الحقيقية لتماطل مجموعة الضحى في الوفاء بإلتزاماتها في تسليم الشقق لأصحابها في التاريخ المتفق عليه وعن الإجراءات التي ستقوم بها كتابة الدولة لدى وزير التعمير لإيجاد الحل المناسب للملف".

مشاركة