اتهام أستاذ بتحريض تلاميذه على الإحتجاج ضد الساعة القانونية

كشف أستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي، بتوصله باستفسار موجه من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة تطوان طنجة الحسيمة، متهم فيه بتحريض التلاميذ على الإحتجاج.

وأوضح الأستاذ المذكور في تدوينة نشرها على صفحته الفيسبوكية، أنه تفاجأ بتوصله لاستفسار حول شريط فيديو نشره على "يوتيوب"، يدعو فيه التلاميذ للإحتجاج ضد الساعة القانونية.

وجاء في تدوينته: "توصلت صباح اليوم باستفسار مكتوب من طرف اكاديمية التعليم لجهة طنجة تطوان الحسيمة .كخطوة اولى لاحالتي على المجلس التاديبي.وذلك بسبب اصداري لشريط فيديو دعوت فيه تلاميذ المغرب واولياء امورهم الى الاحتجاج ضد الساعة التي فرضتها الحكومة بالقوة على الشعب المغربي..وذلك خلال الاسبوع الذي تلا عطلة منتصف الدورة الاولى.ابتداء من الاربعاء 7نونبر 2018...واؤكد ان الدفاع عن حقوق الشعب المغربي شرف عظيم لي...كما يشرفني ان اكون درعا ومدافعا لتلاميذ المغرب قاطبة مهما كان الثمن الذي سادفعه".

وأرفق الأستاذ تدوينته بنص المراسلة التي توصل بها، إذ طالبته الأكاديمية بموافاتها في أجل لا يتعدى 10 أيام من تسلمه للإستفسار، ببيانات مفصلة حول الموضوع مصحوبة بوثائق مبررة عند الاقتضاء، مؤكدة أنها ستكون مضطرة لاتخاذ العقوبات التأديبية في حقه في حالة أي تأخر أو امتناع عن الرد في الآجل المحدد.

مشاركة