وليد توفيق يكشف علاقته بلطيفة رأفت ونعيمة سميح وعبد الهادي بلخياط

كشف الفنان المصري وليد توفيق، مجموعة من الكواليس المتعلقة بحياته في المجال الفني خلال السنوات الماضية، وكيف اكتشف الأغنية المغربية وربط علاقة مع مجموعة من الفنانين المرموقين في المملكة المغربية.

وقال توفيق في حوار أجراه مع موقع "كادار نيوز" الكويتي :" سافرت إلى بيروت ثم سوريا، وبعد ذلك ذهبت إلى أوروبا، حيث يكتظ السياح العرب والخليجيون في باريس ولندن، وهذه الأخيرة كانت محطة مهمة بالنسبة لي، لأني تعرفت على كل الفنون في المغرب والجزائر، وكنت أستمع للمطربين من بلاد المغرب المغربي، من طراز الفنانة لطيفة رأفت إلى جانب الفنانة نعيمة سميح، التي عملت معها، فضلا عن متابعتي لأعمال التونسية أمينة فاخر، والفنان صابر الرباعي".

وأوضح توفيق بخصوص علاقته الطيبة مع الفنانين المغاربة والأعمال التي جمعته بهم بالقول"أنا ملحن وعازف عود وموسيقي، بالإضافة إلى أنني مطرب، وقد لحنت للفنانة نعيمة سميح أغنية بعنوان «أنا والغربة»، كما لحنت لعبد الهادي بالخياط أغنية «بيني وبينك خصومة»، بالإضافة إلى تلحين 4 أغان لسميرة توفيق منها أغنية «اسأل النجوم». ولحنت لمروان حسام الدين وجورج الصايغ وصباح".

وبالنسبة لفلسفته في الحياة، أكد وليد توفيق أنه ليس من أولوياته التركيز على ذاته، لا سيما وأن 80 في المئة من الأغاني الناجحة لمطربين آخرين كانت من توقيعه.

مشاركة