فاس..السراح لأستاذ "الماستر مقابل المال"

قضت استئنافية فاس، أمس الإثنين، بالسراح المؤقت ل عبد الله حارسي، الأستاذ الجامعي المتابع في قضية "الماستر مقابل المال"، مقابل كفالة مالية محددة في مبلغ 10آلاف درهم.
وحسب مصادر إعلامية، قرر وكيل الملك وقاضي التحقيق متابعة الأستاذ الجامعي المكلف بالتنسيق في شعبة ماستر " المنازعات العمومية " بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والإجتماعية بظهر المهراز، في حالة سراح مؤقت، لينضاف هو الآخر إلى لائحة المتابعين في حالة سراح مؤقت، ضمنهم أستاذة جامعية وموظف بإدارة الجامعة وباحث جامعي.
في حين لا يزال الطالبان المتهمان في التسجيل الصوتي الذي يوثق لفضيحة " الماستر مقابل المال"، رهن الاعتقال بسجن بوركايز، في انتظار ما سيقرره قاضي التحقيق المكلف بالبحث والتحقيق.
ويشار إلى أن هيأة دفاع المتهم استأنفت أمام الغرفة الجنحية، قرار الوكيل العام وقاضي التحقيق القاضيين بمتابعة الأستاذ الجامعي في حالة اعتقال بعد إحالته من طرف الوكيل العام.

ويذكر أنه تم اعتقال أستاذ جامعي بفاس لاتهامه بالإرتشاء واستغلال النفوذ، مع مجموعة من الطلبة، حيث كانوا يقدمون للطلبة ضمانات مالية لتجاوز مرحلة الإنتقاء الأولي والإمتحان الكتابي والشفوي.

مشاركة