بالفيديو.. رهف القنون تكشف عن أسباب هروبها من عائلتها في السعودية

كشفت الشابة السعودية رهف القنون، البالغة من العمر 18 سنة، عن أسباب هروبها من عائلتها بالسعودية إلى التايلاند لطلب اللجوء و الاستقرار، بعدما تدخلت كندا وأعطتها حق اللجوء.

وأكدت رهف في أول مقابلة لها منذ وصولها إلى كندا على شاشة "CBC" الكندية، أمس، أنهاكانت تتعرض للإعتداء البدني والذهني من قبل عائلتها وهي في عمر 16 سنة، وأن فكرة الهروب راودتها منذ سنوات.
وقالت رهف:" هربت من العنف والإضطهاد النفسي، كان هدفي أن أصبح امرأة مستقلة لا توجد فوقها أي ضغوطات، لكنني اليوم أشعر أنني بأمان."
وأضافت في حديثها عن قوانين السعودية قائلة:" ولايتنا تحدد للفتاة مسيرها الدراسي والمهني لدرجة أنها تمنع على الفتاة السفر لوحدها، فنحن السيدات السعودات نعامل وكأننا قاصرات حتى وإن بلغنا 60 من عمرنا".
وأشارت الفتاة التي شغلت الرأي العام في الأيام الماضية، أنها تتمنى أن تكون قصتها مصدر إلهام للسيدات اللواتي يتعرضن للعنف ليتشجعن ويصبحن أحرار، وأن تكون خطوة لتغيير القوانين السعودية الخاصة بالمرأة خاصة أنه لا يوجد أي قانون يحمي النساء المعنفات".
وأعلنت عائلة القنون في بيان لها تبرأها من رهف، باعتبارها "ابنة عاقة"، واتهمتها بالإساءة إلى الأسرة بعد هروبها، وأن هذا الفعل الذي أقدمت عليه لا يتماشى مع أعراف الأسرة.

مشاركة