نشطاء مغاربة.. "ميركل قدمت دروسا للمسؤولين المغاربة"

اختار عدد من النشطاء المغاربة السخرية وهم ينشرون صور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في أزقة وشوارع مدينة مراكش، السخرية من المسؤولين المغاربة باختلاف مناصب مسؤوليتهم.

وقال هؤلاء إن أقوى سيدات العالم وهي تجوب بدون بروتوكول في المدينة الحمراء، قدمت درسا في للمسؤولين الذي يدبرون شؤون المغاربة في التواضع والإقتراب من عامة الشعب ومجالستهم فس الفضاءات العامة.

وتابع هؤلاء في تدوينات ساخرة عجت بها مختلف مواقع التواصل الإجتماعي أن أبسط مسؤول في المغرب لا يملك سيارة مصلحة وامتيازات تمكنه من العيش بعيدا عن الأحياء الشعبية، كما أن زيارته لهذه الأخيرة تستوجب اتخاذ إجراءات بروتوكولية تختلف من مسؤول لآخر.

وقارن المغاربة في تدوينات أخرى المستشارة الألمانية بعدد من الفنانات المغربيات اللواتي يعتبرن الجلوس في المقاهي والفضاءات العامة وزيارة الأسواق الشعبية ضربا من المحال.

وظهرت ميركل أمس بمدينة مراكش وهي تتجول في عدد من الأزقة بمحيط جامع الفنا كما أظهرها مقطع فيديو آخر وهي داخل مقهى "فرنسا" وسط المدينة مع عامة الناس.

أنجيلا ميركل التي تتواجد بالمدينة الحمراء لحضور المؤتمر الدولي حول الهجرة في مراكش، كانت قد لفتت انتباه الرأي العام العالمي عندما فاجأت قبل نحو أسبوع ركاب طائرة تجارية إسبانية بالسفر معهم إلى الأرجنتين لحضور قمة

مشاركة