تلاميذ السراغنة يحتجون ويغيرون عقارب ساعة المدينة بأيديهم

شهدت مجموعة من مدن المملكة في اليومين الماضيين، أشكالا مختلفة من احتجاجات التلاميذ الرافضين لقرار الحكومة بترسيم التوقيت الصيفي، كان آخرها حذف تلاميذ محتجين من مدينة قلعة السراغنة، ل60 دقيقة من الساعة المتواجدة بإحدى ساحات المدينة.

وانتشر مقطع فيديو عبر موقع "فيسبوك"، يوثق لحظة تغيير أحد التلاميذ بمساعدة صديق له، لعقارب الساعة المتواجدة وسط المدينة، وسط هتافات التلاميذ المحتجين، لتصبح الساعة الحائطية الكبيرة تشير إلى الخامسة بدل السادسة.

تلاميذ قلعة السراغنة

Publiée par ‎أميرۃ الزاهيد‎ sur Jeudi 8 novembre 2018

وخاض العديد من التلاميذ أمس الخميس، بعدد من المؤسسات التعليمية الوطنية، احتجاجات لليوم الثاني رفضا منهم للساعة الإضافية، بعدما تمنع عدد كبير منهم عن الحصص المدرسية منذ الأربعاء الماضي.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن التوقيت الجديد الذي سيشرع في تطبيقه، ابتداء من 12 نونبر الجاري، والذي ستبتدئ فيه الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال، فيما ستبتدئ فترة ما بعد الزوال من الساعة الثانية إلى الساعة السادسة مساء.

وجاء هذا التوقيت المدرسي الجديد الذي أعلنت عنه الوزارة المذكورة، بعد قرار الحكومة بترسيم التوقيت الصيفي طيلة السنة، وهو الأمر الذي لم يلق ترحيبا عند المغاربة منذ أسبوعين ماضيين.

تجدر الإشارة إلى أن سعد الدين العثماني أكد في ندوة صحفية أخيرة، تشبثه بقرار الإحتفاظ بالتوقيت الصيفي طيلة السنة، بالرغم من احتجاج التلاميذ المطالبين بإسقاطها، كاشفا عن مرسوم جديد يهم تعديل التوقيت الإداري، سيصدر اليوم الجمعة بالجريدة الرسمية.

مشاركة